أخبار اليمن

تنديدات واسعة لمجازر تحالف العدوان الأخيرة في محافظة الحديدة

شهارة نت – صنعاء :

استنكر الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ عبد السلام جابر بشدة الأعمال الإجرامية التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين في اليمن، والتي تصاعدت خلال الأيام الأخيرة وطالت المدنيين في المستشفيات وسيارات الإسعاف والأماكن العامة والخاصة.

وأدان الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إقدام تحالف العدوان الأمريكي السعودي على ارتكاب جريمتين مروعتين امس باستهداف مستشفى الثورة العام في محافظة الحديدة وميناء الاصطياد راح ضحيتهما عشرات الشهداء وأكثر من 100 جريح.

وأشار إلى أن إمعان تحالف العدوان في ارتكاب هذه الجرائم المروعة بحق المدنيين من أبناء محافظة الحديدة يعكس حقد هذا التحالف على أبناء هذه المحافظة الصامدة، لعدم استجابتهم للمضي في مشروع الغزو والاحتلال والهيمنة والوصاية الأجنبية وإصرارهم على الالتحام بالجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الحديدة وعن اليمن.

وطالب ناطق حكومة الإنقاذ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم المروعة التي لم يكن تحالف العدوان ليتمادى في ارتكابها لولا الصمت الأممي والتواطؤ الدولي إزاء كل الجرائم التي يرتكبها منذ أربعة أعوام.. مشيرا إلى أن قتل المدنيين هي إهانة للأمم المتحدة التي تدعي بأنها راعية للسلام والأمن الدوليين.

ودعا جابر كل المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى استنكار هذه الجرائم والتعبير عن احتجاجاتها وإيصال مظلومية الشعب اليمني والضحايا في كافة المحافل الحقوقية الدولية.

وأكد ناطق حكومة الإنقاذ أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا وإصرارا على المواجهة.. مشيرا إلى أن اليمنيين يدركون أبعاد ارتكاب تحالف العدوان لهذه الجرائم وأهدافها التي تسعى لإجبارهم على الخضوع، والقبول بتسليم وطنهم للغزاة المحتلين.

عبر جابر عن الشكر باسم القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني والشعب اليمني للموقف الوطني والديني والأخلاقي الذي تحلى به أبناء الحديدة في رفضهم كل المغريات وكل وسائل الترغيب والترهيب وانحيازهم المشرف إلى صف الوطن.. لافتا إلى أن أبناء الحديدة قدموا نموذجا وطنيا يعيد أبناء تهامة إلى صدارة النضال الوطني ضد الغزاة المحتلين.

الى ذلك ندد مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء بمجزرتي طيران العدوان السعودي الإماراتي بمدينة الحديدة باستهدافه أمس البوابة الرئيسة لهيئة مستشفى الثورة والطوارئ وحراج السمك في ميناء الاصطياد، ما إلى إستشهاد وإصابة أكثر من ١٥٠ مواطن.

واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) جريمتي العدوان من أكبر الجرائم بشاعة بحق المدنيين .. لافتا إلى أن استهداف المستشفيات والمدنيين من جرائم الحرب الجسيمة التي ستخضع رموز العدوان السعودي الإماراتي وجميع المتورطين معه للمحاكمة مهما ظنوا أو اعتقدوا أن أموالهم مانعتهم عن المحاسبة.

وأشار إلى أن هاتين المجزرتين وما سبقهما من مجازر وجرائم كثيرة لا تعد ولا تحصى بحق الشعب اليمني وصمة عار في جبين وضمير العالم الذي مع كل جريمة يرتكبها المعتدين يغض الطرف عنها يفقد إنسانيته.

وحمل المصدر الأمم المتحدة ومجلس الأمن كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الجرائم وعما آلت اليه الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني لأنهم من شرعنوا لهذا العدوان وشجعوه بغضهم الطرف وعدم اتخاذهم قرارات عقابية نظير ما ارتكبه من جرائم حرب بحق اليمنيين منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ م حتى اللحظة.

ودعا المصدر المنظمات الإنسانية والحقوقية التي لم تتلوث بالمال السعودي الإماراتي إلى مواصلة جهودها في فضح الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان يوميا بحق الشعب اليمني وأطفاله ونسائه وشيوخه، واستمرار ضغوطها عبر مختلف الوسائل على النظامين السعودي الإماراتي وحلفائهما الأمريكان والبريطانيين اللذان كانا ولا زالا يوفران لهما الغطاء القانوني والسياسي والدعم العسكري عبر صفقات الأسلحة المتطورة.

وأكد المصدر أن الشعب اليمني لا تزيده جرائم ومجازر العدوان إلا ثباتا وتلاحما وإصرارا على ردع المعتدين الغزاة حتى نيل نصر الله المعهود لعباده المستضعفين.. وقال ” إن من يعتقد أنه بهذه الجرائم سيرهب الشعب اليمني فهو واهم وغير مدرك لماهية الشعب اليمني وحقائق التاريخ البعيد والقريب وبأن اليمن كان وسيظل مقبرة الغزاة “.

السلطة المحلية بعدن تدين مجزرتي العدوان في الحديدة

أدانت السلطة المحلية بعدن استمرار قوى العدوان في إرتكاب الجرائم والمجازر الوحشية بحق المدنيين وآخرها جريمتي محافظة الحديدة التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وأكدت في بيان لها أن إمعان قوى العدوان في ارتكاب المزيد من الجرائم، لن يزيد اليمنيين إلا إصرارا وثباتا على مواجهته والدفاع عن اليمن وأمنه وإستقراره.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تؤكد سعي دول العدوان لإفشال مساعي إحلال السلام في اليمن، كما أنها تعد تحد واضح وصريح للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية التي تحذر وبشكل يومي من استهداف المنشأت المدنية والصحية.

ولفت البيان إلى تزامن إرتكاب هذه الجريمة مع انعقاد جلسة المجلس الأمن بشأن اليمن، ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي من أجل إيقاف مسلسل التدمير والإجرام الذي يمارسه العدو بحق اليمنيين منذ أكثر من ثلاثة أعوام .

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته ازاء ما تمارسه قوى الإرهاب بحق اليمنيين واتخاذ قرارات تلزم دول العدوان بعدم التدخل في شؤون اليمن وايقاف عملياتها الإجرامية.

الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية تندد بمجزرتي العدوان في الحديدة

كما أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث بأشد العبارات الجرائم المروعة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها بالحديدة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى

واكدت الهيئة في بيان لها أن مجزرتي امس امام مستشفى الثورة العام وحراج السمك بالحديدة تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني الذي يجرم الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية .

واشار البيان إلى ان هذه المجازر الوحشية التي تأتي بالتزامن مع اجتماع يعقده مجلس الأمن الدولي للاستماع إلى إحاطة المبعوث الأممي، تؤكد تحدي تحالف العدوان للمجتمع الدولي ورفضه لكل الجهود الهادفة إلى أحلال السلام في اليمن.

واعتبرت الهيئة الوطنية ان قصف العدوان المتعمد للمستشفى وحراج السمك يأتي في إطار الاستهداف الممنهج للمستشفيات والمراكز الصحية في اليمن .

واشار البيان إلى ان هذه المنهجية في القتل والتدمير تستوجب المساءلة الجنائية الدولية لمرتكبيها وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب، لافتا إلى استخفاف وعدم مبالاة دول العدوان بالبيانات والمناشدات للمنظمات الدولية وآخرها منظمة اليونيسف حول الوضع الحديدة .

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي كامل المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة، معتبرة صمت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتغاضي عنها شريكين أساسيين فيها ، داعيا إلى بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في كافة جرائم تحالف العدوان التي ارتكبها في اليمن .

محافظة صنعاء والسلطة المحلية تدين مجزرتي العدوان بالحديدة

كما أدانت قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني وآخرها مجزرتي الحديدة.

واعتبرت في بيان له استهداف العدوان لبوابة مستشفى الثورة وسوق السمك بميناء الاصطياد والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، جريمة حرب مكتملة الأركان ضد الإنسانية في اليمن.

وأشار إلى أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني لا يمكن السكوت عنها .. محملا المجتمع الدولي مسئولية إرتكاب الجرائم تلو الجرائم من قبل تحالف العدوان وبتواطؤ وصمت دولي معيب.

ودعا البيان القبائل إلى إعلان النفير العام والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والسلاح والغذاء للرد على مجازر العدوان التي ترتكبها دول الشر بحق اليمن أرضا وإنسانا.

المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي في اليمن تدين مجزرة العدوان في الحديدة

وأدانت المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي في اليمن مجرزة العدوان في مستشفى الثورة وحراج السمك والتي راح ضحيتها 225 مابين شهيد وجريح من المدنيين الابرياء .

جاء ذلك خلال الإجتماع الاستثنائي الذي عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة الوزير الدكتور طه المتوكل وضم اكثر من 15 منظمة دولية بما فيها منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وأطباء بلاحدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

مجلس الشورى يدين بشدة جريمتي العدوان بالحديدة

وأدان مجلس الشورى بشدة تصاعد الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بحق الشعب اليمني، وآخرها جريمتي استهداف بوابة مستشفى الثورة العام بالحديدة وسوق السمك بميناء الصيادين والذي راح ضحيتهما أكثر من 150شهيدا وجريحا.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه، أن إمعان العدوان في إستهداف البنية التحتية والمنشآت الخدمية ومصادر المياه والمستشفيات يعكس عنجهية وصلف تحالف الشر الذي تقوده السعودية والإمارات على اليمن للعام الرابع على التوالي وتجرده من القيم الإنسانية.

وأشار إلى أن هذه المجازر البشعة لم تكن لتحدث وتستمر لولا الصمت الدولي المخزي وموقف الأمم المتحدة المتفرج التي لم تتخذ أي إجراء حقيقي في سبيل وقف العدوان الذي أوغل في إستباحة دم الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني التي يندى لها جبين الإنسانية تندرج في إطار جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم.

وجدد مجلس الشورى دعوته للمنظمات المحلية والدولية إلى تحمل مسئولياتها في رصد وتوثيق الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

القيادات المحلية والتنفيذية بالبيضاء تدين مجزرتي العدوان بالحديدة

أدانت قيادة محافظة البيضاء والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية مجزرتي العدوان الأمريكي السعودي باستهداف طيرانه سوق السمك بميناء الصيادين وبوابة مستشفى الثورة بمدينة الحديدة ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين .

وأوضحت قيادة محافظة البيضاء والسلطة المحلية أن هذه الجريمة البشعة، تكشف مدى الإنحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه تحالف العدوان في إستهداف الأطفال والنساء والمنشآت المدنية والطبية .

وأشار البيان إلى أن استمرار العدوان في استهداف المنازل ومجالس العزاء وتجمعات الأعراس والمدارس والمصانع والطرق والأسواق والمساجد والمستشفيات والأضرحة والمقابر وتصفية أسرى واختطاف نساء، يعكس عنجهية العدوان وغطرسته.

وأكد البيان أن المجازر الجماعية التي يرتكبها العدوان، إنتهاكا فاضحا ضد الإنسانية وتعد لكل القيم والمبادئ والأعراف التي تجرم حرمة الدماء .

كما أكد البيان أن جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم رغم الصمت الدولي المريب .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com