حقــوق وحريـات

سياق: : أكثر من 1000 شهيد جراء عدوان السعودي على اليمن

قالت مؤسسة البيت القانوني “سياق” إن ألف شهيد غالبيتهم من النساء والاطفال وآلاف الجرحى سقطوا منذ بدء العدوان على اليمن من قبل طائرات وبوارج السعودية وحلفائها.

وأكدت المؤسسة في بيان لها أن الجمهورية اليمنية “أرضا?ٍ وإنسانا?ٍ” ومنذ الساعات الأولى من يوم الخميس 26 مارس 2015م تتعرض وعلى مدار الساعة لأبشع وأخطر الجرائم المعاقب عليها دوليا?ٍ من قبل طائرات وبوارج العدوان السعودي وحلفائه.

وجددت المؤسسة إدانتها لهذا العدوان الذي يستهدف يوميا?ٍ السكان المدنيين الأبرياء في الأحياء السكنية والأسواق التجارية والمدارس والمستشفيات والمصانع والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية الخدمية والتجارية.

واشارت الى انه سقط قرابة (1000) قتيل غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن وآلاف الجرحى وتدمير مخازن وناقلات المواد الغذائية وصوامع الغلال ومحطات الوقود وكل ما هو في مرمى طائراتهم وصواريخهم من منشآت وناقلات خاصة بالمواد الغذائية والمعيشية في ظل استمرار حصار دول العدوان الجوي والبحري والبري ومنع وصول السفن والطائرات المحملة بالمواد الغذائية والطبية إلى اليمن الذي يعتمد بنسبة 90% على الاستيراد من الخارج.

وعبرت عن أسفها الشديد لصمت المجتمع الدولي في ظل استمرار العدوان والحصار القائم والذي يهدد “حقيقة” بحدوث كارثة إنسانية كبيرة وخطيرة جدا?ٍ على الشعب اليمني.

وناشدت المجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف العدوان والحصار السعودي وحلفائه على اليمن حفاظا?ٍ على شعب اليمن المهدد فعلا?ٍ بكارثة إنسانية.

وتجدد نداءها للمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية بمواصلة ضغطها على المجتمع الدولي لوقف العدوان واحترام سيادة واستقلال اليمن على أراضيها ومواطنيها.

وأهابت “سياق” بأبناء الشعب اليمني بضرورة التكاتف والتعاون والتقاسم المعيشي كما هو معهود عليه وعلى مر العصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com