أخبار اليمنحقــوق وحريـات

جمعية الميثاق تشيد بالجهود الرسمية في حماية اراضيها وتزف بشرى التسليم للاعضاء

شهارة نت – صنعاء :

حصلت شهارة نت على وثائق ومستندات بشأن قيام احدى العصابات بمحاولة نهب اراضي احدى الجمعيات السكنية.
وتشير الوثائق الى قيام عناصر بتزوير البصائر وبيع الاراضي الخاصة باعضاء جمعية الميثاق السكنية, الامر الذي دفع رئاسة الجمعية الى رفع مذكرات رسمية للجهات الحكومية التي بدورها قامت باحالة القضية الى مباحث الاموال العامة.
وكانت رئاسة الجمعية طالبت النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية ضد ثلاثة من المتهمين بتحرير بصائر مزورة وتقديم تنازلات باراضي الجمعية من اشخاص من خارج الجمعية, فضلا عن قيام احد اعضاء الجمعية بتسجيل اعضاء جدد وتزوير بطائق بأسم الجمعية.
وطالبت الجمعية النائب العام باحالة وقائع التزوير الى مباحث الاموال العامة لوقف الاعتداء ومحاولات السطو على اراضي الجمعية التي تمكنت من استكمال الاجراءت الرسمية بغية توزيع الاراضي على اعضاء الجمعية الذين امضوا نحو عشرون عاما في استكمال اجراءات التمليك.
من جانبها خاطبت نيابة استئناف الاموال العامة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بسرعة ارسال الاولويات الخاصة بالمتهمين ببيع اراضي الجمعية الى نيابة الاوقاف واراضي الدولة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتلاعبين باراضي الجمعية.
هذا وقد اشادت الجمعية بالتفاعل الايجابي للجهات الرسمية مع قضية التلاعب باراضي الجمعية التي تخص ذوي الدخل المحدود.
واهابت رئاسة الجمعية بجميع اعضاء الجمعية بالوقوف معها ضد من يحاولون نهب اراضي الجمعية,
واكد رئيس الجمعية الاستاذ سلطان سيف على استكمال كافة الاجراءات الخاصة بارض الجمعية, مشيرا الى ان الجمعية وبعد جهود مضنية استمرت لعدة سنوات تمكنت من الوصول الى المرحلة النهائية من اجراءات التسليم, الا ان ذلك دفع بعض المستفيدين والمتورطين في محاوله السلب والنهب, الى عرقلة اجراءات التسليم, خوفا من فضح اعمالهم, الان ان رئاسة الجمعية بالتعاون مع الجهات الرسمية من فضح المعرقلين وتقديمهم للجهات المعنية.
واكد رئيس الجمعية على انه سيتم قريبا تحرير عقود الانتفاع وتوزيع الاراضي بشكل نهائي على اعضاء الجمعية المدرجين ضمن كشوفات الاعضاء..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com