عربي ودولي

باكستان ترد على تصريحات الوزير الإماراتي بشأن عاصفة الحزم وتؤكد بأنها إساءة لعزتها

أعرب وزير الداخلية الباكستاني نزار علي خان? عن رفض بلاده للانتقادات التي أطلقها وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش? المتعلقة برفض البرلمان الباكستاني طلب السعودية مشاركة اسلام اباد? في التحالف العسكري الذي تقوده ضد اليمن معتبرا أن تصريح الوزير الإماراتي انتهاك فاضح لكل الأعراف الدبلوماسية السائدة طبقا لمبادئ العلاقات الدولية.

ونقلت وكالة “ا ف ب” عن علي خان قوله في بيان ردا على قرقاش? “إن باكستان بلد فخر وعزة ويكن مشاعر أخوية لشعب الإمارات والسعودية ولكن هذا التصريح من وزير إماراتي هو بمثابة إساءة لعزة نفس باكستان وشعبها وهو أمر غير مقبول”.

ولفت الوزير الباكستاني في بيانه إلى أن الإمارات وجهت تهديدات لبلاده قائلا هذا ليس فقط أمرا مثيرا للسخرية ولكنه كذلك لحظة للتفكير بأن وزيرا إماراتيا يوجه التهديدات إلى باكستان.

وكان البرلمان الباكستاني صوت بالاجماع أمس لصالح قرار يرفض طلب السعودية مشاركة اسلام اباد في التحالف العسكري الذي تقوده ضد اليمن ويحث الحكومة الباكستانية على التزام الحياد بهذا الشأن كما حث النواب في قرارهم حكومة رئيس الوزراء نواز شريف على تكثيف الجهود لإيجاد حل سلمي لإنهاء نزاع من شأنه أن يدخل المنطقة في الفوضى.

وانتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش مواقف البرلمان الباكستاني ووصفها في تغريدة على تويتر بأنها متناقضة وملتبسة وقال إن باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج وأن مواقف باكستان تكلفتها عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com