أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن رفع حالة التأهب في كل التشكيلات العسكرية

شهارة نت – وكالات

أعلنت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية رفع حالة التأهب والجاهزية في كل الأجنحة والتشكيلات العسكرية، بالتزامن مع إعلان العدو انطلاق مناورة شهر الحرب، التي سمّاها “مركبات النار”.

وأكدت الغرفة المشتركة أنها “في حالة انعقادٍ دائم لرصد سلوك العدو ومتابعته، تحسباً من قيامه بارتكاب أي حماقةٍ ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأعلن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم الإثنين، أنّه طلب الاستنفار والجاهزية الكاملين بالتزامن مع بدء المناورات الإسرائيلية الكبرى. وقال السيد نصر الله إنّه “ابتداءً من الساعة السابعة طلبنا من تشكيلات المقاومة الاستنفار، لتكون على أهبّة الاستعداد لمواجهة العدو الإسرائيلي”.

وفي سياقٍ متصل، أكدت مصادر في المقاومة الفلسطينية لمراسل الميادين، أمس الأحد، أنها “رفعت جاهزيتها العسكرية  عقب إعلان العدو بدء مناورة عسكرية ضخمة”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي “بدأت اليوم المناورة الأكبر في تاريخها، واسمها مركبات النار”.

وكانت المناورة مقرّرة السنة الفائتة، لكنّها ألغيت بسبب اندلاع معركة “سيف القدس” مع غزة، ويتوقّع أن تستمرّ المناورات لمدّة شهر، بناءً على ما كان مقرّراً السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com