أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظاتملفــات سـاخنـــة

في رمضان المبارك.. إنتصارات وعمليات عسكرية خلدها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية

شهارة نت – تقرير

رمضان صيام وجهاد وانتصارات كبيرة حققها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية خلال هذا الشهر المبارك وذلك في الثمان السنوات الماضية.
ونورد في هذا التقرير جانبا من بشائر انتصارات الجيش واللجان الشعبية التي تحققت بفضل الله وتـأييده في شهر رمضان.
ففي رمضان 1436 هــ الموافق 2015م اقتحم ابطال الجيش واللجان الشعبية موقع المبخرة العسكري في الطوال بجيزان، بالإضافة الى 3 مواقع عسكرية سعودية في الجابري.
كما جرى قصف كلا من معسكر البيضاء السعودي خلف الخوبة ومواقع مستحدثة خلف جبلي الدود ودخان وموقع الشيخ السعودي في معسكر العين الحارة ومعسكر جلاح ومركز المهدف العسكري في جيزان ومعسكر القعام السعودي في ظهران الجنوب ومواقع نهوقة والزور وصله ومعسكر قوة نجران .

وفي رمضان من العام 1437 هــ الموافق 2016م جرى قصف موقع العمود العسكري السعودي.
وقامت القوة الصاروخية باستهداف تجمعات المرتزقة بمعسكر اللواء 115 بصليات من صواريخ الكاتيوشا وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
واحبط أبطال الجيش واللجان الشعبية زحفا كبيرا لمرتزقة العدوان باتجاه قرن أذياب في حريب القراميش مكبدين مرتزقة العدوان أعداد من القتلى والجرحى.
واستهداف ابطال الجيش واللجان تجمعات واليات للعدوان ومرتزقته في قرية الحريقية بمديرية ذباب محافظة تعز واحبطوا محاولة تقدم لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة بني علي في حيفان بتعز.
وفي محافظة البيضاء جرى استهداف تجمعات المرتزقة واحبطت قوات الجيش واللجان الشعبية زحفا كبيرا لمرتزقة العدوان أسفر عن مصرع أعداد كبيرة من المرتزقة خلال التصدي لمحاولة تقدم باتجاه مديرية الزاهر.
كما تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية من تأمين ثلاثة مواقع تربط بين منطقة المشجح والطلعة الحمراء شرقي صرواح بمحافظة مأرب.

وفي رمضان من العام 1438 هــ الموافق 2017م جرى استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع مستحدث في السديس وقصف تحصينات الجيش السعوي في تبة الحمر وقنص جنديين سعوديين في رقابة الزج واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع ملحمه .
وقصفت مدفعية الجيش واللجان تجمع آليات عسكرية سعودية في قرية المبخرة وفي موقع الخشل، بالاضافة الى دك تحصينات الجيش السعودي في موقع المعنق ومعسكر الغاوية واستهداف تجمعات جنود سعوديين في قيادة الفواز وشرقي الشبكة والمخروق وموقع الضبعة بعسير.
وفي منطقة جيزان ايضا جرى استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقعي الكرس والفريضة، كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمع آليات للجيش السعودي في قرية أم التراب
اما في جبهة عسير فجرى استهداف تجمعات المرتزقة في منفذ علب وتجمعات للجيش السعودي في قلل الشيباني والربوعة وفي الجوازات والشبكة ، كما جرى استهداف محولات الكهرباء ومخزني وقود في موقع المسيال
وفي محافظة تعز نفذ ابطال الجيش واللجان عملية هجومية شرق يختل بمديرية المخا واقتحام مواقع لمرتزقة العدوان شرق المخاء .
وفي حجة جرى إسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان شمال صحراء ميدي واستهداف تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي بقذائف المدفعية شمال صحراء ميدي.

وفي رمضان 1439هـ، الموافق 2018م، تمكّن أبطال الجيش واللجان الشعبية بفضل من الله من تحقيق إنجازات عسكرية في عدد من جبهات القتال، منها غرب موقع السديس، كما جرى استهداف تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في قلل الشيخ والخوبة الشمالية بجيزان، ناهيك عن استهداف قاعدة العند بصاروخ باليستي من طراز بدر1 بالإضافة الى استهداف لواء الرادارات السعودي في خميس مشيط بصاروخ بدر1 الباليستي.
كما جرى استهداف تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في برج الدود وقبالة جبل دخان وموقعي المنارة وصلة بنجران واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في مركز السمنة وشمال موقع العبادية بنجران بقذائف المدفعية.
وتمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف للجيش السعودي في جبل الإم بي سي بالتزامن مع استهداف تجمعات الجيش السعودي في الغاوية وقلل الشيخ وحصن الحماد وموقع نهوقة واستهداف تجمعات لمرتزقة العدوان في المجازيع.
وقامت القوة الصاروخية باطلاق صاروخ باليستي نوع بدر1 على مطار جيزان وصاروخ اخر على المنطقة الاقتصادية .
وفي جبهة عسير شن سلاح الجو المسير غارات على مطار أبها ما ادى الى توقف الملاحة من وإلى المطار بالاضافة الى قيام القوة الصاروخية بقصف لواء الرادارات السعودي في خميس مشيط بصاروخ بدر1 الباليستي.
وشهدت جبهة نجران مصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء وخلف جبال عليب بقصف مدفعي وقنص جنود سعوديين في الشبكة.
وفي محافظة حجة تمكنت الدفاعات الجوية من اسقاط طائرة إستطلاعية تابعة للعدوان في جبل النار بـ حرض، كما تم استهداف تجمعات المرتزقة شمال صحراء ميدي، فضلا عن كسر زحوفات لمرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي وعلى مواقع المجاهدين في حرض.
اما في محافظة تعز فجرى كسر زحف للمرتزقة على تبتي الخزان والحصن بـ حمير وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.
وشهدت جبهة الساحل الغربي مصرع العشرات من مرتزقة تحالف العدوان وإصابة أخرين أثناء زحوفات فاشلة لهم في الساحل الغربي مع تحليق وعشرات الغارات لطيران العدوان بأنواعه دون تقدم ميداني.
وقامت القوة الصاروخية باستهداف معسكرات للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي بدفعة من الصواريخ الباليستية بالاضافة الى استهداف سلاح الجو المسير الدفاعات الجوية للعدو وغرف القيادة والسيطرة في الساحل، كما جرى كسر زحف للمرتزقة باتجاه طور الباحة بلحج .

وفي رمضان من العام 1440هــ الموافق 2019م تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من تنفيذ عمليات عسكرية بجبهات ما وراء الحدود منها قبالة منفذ علب وفي مجازة وفي تبة القمامة والكرس وقبالة جبل قيس وشرق الخوبة وفي موقع المشرق وموقع الطلعة بالإضافة الى البقع.
كما تم إطلاق صواريخ زلزال1 على تجمع مرتزقة العدوان في الصوح وفي معسكر طيبة الاسم وقبالة جبل قيس ونقطة القذاميل.
وفي جبهة نجران تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي في موقع الشبكة وسقوط وقتلى وجرحى في صفوفهم ووحدة الهندسة ضاعفت من خسائرهم، كما تم كسر زحف للمرتزقة السودانيين مسنوداً بالطيران الحربي والتجسسي للعدوان في الشرفة وقتل وجرح عدد منهم.
وفي جبهة جيزان استهداف مجاهدو الجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شرق جبل جحفان وجرى تنفيذ عملية مشتركة لـ سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مركز المشرق السعودي.
اما جبهات الداخل فحقق ابطال الجيش واللجان انجازات عسكرية في المصلوب والمهاشمة بالجوف واستهداف مواقع المرتزقة شرق جبل النار بحرض وفي قعطبة بالضالع وجبهة كرش بلحج.. بالإضافة الى استهداف مرتزقة سودانيين بعبوة ناسفة في جيران وقنص اخرين شمال صحراء ميدي.
وفي محافظة الجوف سقط عدد من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح في كمين محكم لوحدة الهندسة للجيش وللجان في جبهة الظهرة، كما نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع لمرتزقة العدوان في القتب والسفينة بنهم قبل تطهيرها بالكامل.
وفي محافظة البيضاء نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية مباغتة على مواقع لمرتزقة العدوان في جبهة قانية تم خلالها التنكيل بالمرتزقة وقتل وإصابة عدد كبير منهم في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار.
كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال ذلك الشهر من تحقيق انجازت جديدة حيث استعادا السيطرة على سبعين بالمائة من مدينة قعطبة وكبدا المرتزقة خسائر كبيرة في الارواح والعتاد، حيث احرقت ودمرت عشرات الاليات والمدرعات التابعة للعدو، بالاضافة الى مصرع اكثر من مائة وخمسين مرتزقا بينهم قيادات قبل ان تتجه بعد تطهير مدينة الفاخر والتباب والجبال المحيطة بها لاستكمال العملية وتطهير منطقة سليِّم والزبيريات ومعسكر العلله المطل على مدينة قعطبة واتخاذ هذه الأماكن منطلقاً لدخول المدينة.

عملية التاسع من رمضان
في يوم التاسع من شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ، الموافق 14مايو 2019م، نفذ سلاح الجو المسير عملية على منشئات حيوية للعدو السعودي في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، حيث استهدفت محطتي الضخ البترولية في الخط الأنبوب الرئيسي للنفط الـ (7و8) الذي يربط بين رأس التنورة وينبع.
وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع : أن العملية النوعية رد مشروع على الجرائم والحصار الاقتصادي، وتنفيذ لوعد قائد الثورة باستهداف المواقع الحساسة للعدو، لافتاً إلى أن العملية أدت إلى التوقف الكامل لضخ النفط من الأنبوب الرئيسي ومؤكداً أن عملية التاسع من رمضان أثرت على اقتصاد العدو، وجاءت بعد رصد دقيق وتعاون من قبل أبناء تلك المناطق.
وبعد عملية التاسع من رمضان، كثفت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير العمليات العسكرية الصاروخية وعمليات الطيران المسير التي استهدفت مطارات ابها ونجران وجيزان وخميس مشيط ، وغيرها من المواقع والمعسكرات الواقعة في المناطق المحتلة وفي عمق دول العدوان وذلك بشكل غير مسبوق.
وتأتي العملية اليمنية النوعية التي طالت المنشآت النفطية في السعودية تدشينا لعمليات عسكرية تستهدف بنك أهداف يضم 300 هدف حيوي وعسكري.
وأكدت وزارة الدفاع اليمنية في بيان أن “كل جريمة يرتكبها العدوان السعودي وحلفاؤه ضد اليمنيين ستقابل برد مناسب”، مؤكدة أن الزمن الذي كانت فيه دول العدوان ترتكب الجرائم دون رد مناسب وقاس عليها قد ولى.
وأكد مصدر في وزارة الدفاع أن إمعان العدوان في قتل أبناء الشعب اليمني ونهب ثرواته وحصاره وانتهاك سيادته يعني استمرار الرد المشروع بعمليات نوعية تعكس مستوى ما وصلت اليه القدرة العسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية والاشارة هنا الى عملية ارامكو الاخيرة التي قال إنها تشكل بداية العمليات التي ستستهدف ثلاثمائة هدف حيوي وعسكري تابع للعدوان داخل الأراضي السعودية والإماراتية والمنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للعدوان في الأراضي اليمنية مشيرا الى ان توقف هذه العمليات رهين بتوقف العدوان.
وأظهرت صور اقمار صناعية للمحطة النفطية التابعة لارامكو رقم ثمانية، التقطت بعد يوم واحد من العملية، اظهرت وقوع كسر في الانبوب بطول اربعة امتار وتسربا نفطيا غطى الف متر مربع. وهي مشاهد تظهر أن الاستهداف لم يكن عشوائيا بل كان غاية في الدقة ليضفي ذلك بعدا جديدا على شكل المواجهة بين قوى العدوان والقوات اليمنية.

انتهاء عملية “فأمكن منهم”
وفي رمضان 1441هـ، الموافق 2020م، تمكّن أبطال الجيش واللجان الشعبية بفضل من الله من تحقيق إنجازات عسكرية منها كسر زحوفات على موقع قمبورة محور جيزان، من مسارين بغطاء جوي بمشاركة الطيران الحربي والتجسسي .
وجرى كذلك التصدي لزحف واسع شنه تحالف ومرتزقة العدوان من مسارين باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان في مديرية رغوان بمحافظة مأرب، كما افشلوا محاولة تسلل لمرتزقة العدوان على مواقع للجيش واللجان في مديرية مجزر.
كما جرى في ذلك الشهر المبارك تطهير معسكر اللبنات بالجوف وما حوله من التباب بعملية هجومية واسعة للجيش واللجان من عدة مسارات وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة بينهم قيادات، والتقدم وتطهير جبل الاقشع وقرية الخسف والتنكيل بالخونة والمرتزقة وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد واغتنام أسلحة متنوعة.
وأعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، انتهاء عملية “فأمكن منهم” وتطهير ما تبقى من محافظة الجوف بنسبة 95% بالمئة.
وأوضح العميد يحيى سريع، أن المرحلة الأخيرة من عملية فأمكن منهم شملت تطهير معسكر اللبنات والأقشع والخسف والمناطق المجاورة في المرازيق والمهاشمة بالجوف، سقط على إثرها مايقارب1200 قتيل من المرتزقة.
وأضاف أن المساحة المحررة مؤخرًا بلغت 3500 كم مربع أي صحراء الحزم بالكامل إضافة لمناطق في خب والشعف.. مبينا أن صحراء الجوف شكلت أهم وكر لما يسمى بـ”القاعدة” و “داعش” المدعومين أمريكيا وسعوديا وإماراتيا.
وأشار إلى أن أهمية معسكر اللبنات تتمثل في أنه آخر معقل للمرتزقة في الجوف وهو مفتاح لمحافظة مارب.. كاشفاُ عن تصعيد كبير لقوى العدوان في مأرب خلال الفترة الماضية لكن أبطال الجيش واللجان يتصدون لهم.
وفي محافظة البيضاء تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية من تطهير عدداً من المواقع العسكرية التي تقدم إليها المرتزقة في جبهة مكيراس.

وفي رمضان من العام 1442هــ، الموافق 2021م أعلنت القوات المسلحة ، تنفيذ سلاح الجو المسير عمليات هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
كما تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية بفضل الله وتأييده من كسر زحف واسع لمرتزقة العدوان في جبهة الطوير بـ الكدحة بتعز ما ادى الى مصرع وجرح عدد كبير من المرتزقة، كما تم حصار آخرين منهم فيما لاذ من استطاع منهم من النجاة بالفرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com