عربي ودولي

مفاجآت من العيار الثقيل تكشف تورط أمريكا في الهجمات الإرهابية على فرنسا

في تداعيات الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في الآونة الأخيرة? كشف مركز “جلوبال ريسرش” البحثي المستقل? ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية في الحوادث الإرهابية التي هزت فرنسا في الآونة الأخيرة? مستندة لحديث أحد المسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية.
وأبرز المركز البحثي تصريحات مسئول عسكري بالبنتاجون لشبكة “CBS” الأمريكية? والذي أكد أن منفذي الهجوم على مقر صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية الساخرة? على علاقة بأحد قيادي تنظيم القاعدة في اليمن? وهو أنور العوالقي? مشير?ٍا إلى أن الأخير كان في استضافة البنتاجون لفترات طويلة بعد أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح المركز البحثي أن أنور العوالقي الذي تولى مهام تدريب الأوين شريف وسعيد كواشي في اليمن? استغلوا تقليل الاستخبارات الفرنسية لمستوى الخطورة لهذين الإرهابيين قبل ستة أشهر? وهي فترة كافية لتمويل ورسم خطة لاستهداف مواقع مهمة في فرنسا.
وكانت تقارير استخباراتية فرنسية قد كشف علاقة منفذي الهجوم الإرهابي على “شارلي إبدو” بالقيادي الإرهابي في اليمن? إلا أنها لم تدرك حقيقة علاقة العوالقي بضباط الجيش والاستخبارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

نقلا عن الدستور المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com