أخبار اليمن

الحزب الإشتراكي يتهم صالح بالتخطيط للإنقلاب ضد هادي

اتهم لحزب الاشتراكي اليمني? الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومعه تيار واسع في حزبه? بالتخطيط لانقلاب عسكري على ما اسماه سلطة الرئيس هادي? ومخرجات الحوار الوطني? واتفاق السلم والشراكة.

وقال الاشتراكي عبر موقعه ان تيار صالح? بات يطرح بشكل واضح تشكيل مجلس عسكري مدني? بعد أن تمكن هذا التيار من عرقلة استكمال نقل السلطة? واضعاف سلطة الرئيس هادي بطريقة ممنهجة بحسب زعمه.

ولفت إلى أن العملية السياسية التي بدأت بعقد مؤتمر الحوار الوطني ثم بمخرجاته? ليست محل ترحيب من قبل قوى النفوذ? ولا يراد لها أن تمضي قدما? لأن هذه القوى تسيطر على اغلب المؤسسات الحكومية وعلى الثروات? لذلك هي تسعى لإنجاز انقلاب? عبر تشكيل مجلس عسكري انقلابي? وكانت هذه المساعي قد بدأت بتشكيل هيئة الدفاع عن الجيش والأمن قبل أسابيع”.

وأكد الحزب أن تيار صالح يسعى الى استغلال الوضع الذي انتج بعد 21 سبتمبر بخلط الأوراق وزيادة التعقيدات والانفلات الأمني? وهذا كله من أجل أن يكون هناك مبرر للشعارات التي يطرحها والهادفة إلى نقل السلطة إلى مجلس عسكري مدني.

وفي محاولة لكسب ود انصار الله اشار الحزب الاشتراكي إلى أهمية أن تعمل الأطراف السياسية مع جماعة انصار الله من أجل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة? لأن هذا الاتفاق عالج الكثير من القضايا? إلى جانب التسريع في اخراج مسودة الدستور وادارة النقاش حولها? لأن تأخير في اطلاق مسودة الدستور سيستغل من قبل الذين يسعون للانقلاب.

ودعا المصدر المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود للدفع بالعملية السياسية نحو الأمام? مؤكدا أن المجتمع الدولي لا يزال يحافظ على دعمه للعملية السياسية في اليمن.

وفي محاولة اخرى لكسب ود الرئيس هادي المنتهيه ولايته فقد انتقد الاشتراكي الحملة الاعلامية والشعبية المطالبة برحيل هادي? متهمة صالح بالوقوف وراء هذه الحملة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق