السياحـة والاثار

وزير السياحة يوجه بتقيم الفنادق استعدادا?ٍ لتنمية السياحة الداخلية

وجه وزير السياحة معمر مطهر الارياني الاتحاد العام للفنادق بالنزول الميداني الى الفنادق السياحية? وتقييمها ومعرفة مدى قدرتها على المشاركة في مشروع “السياحة الداخلية ” الذي يأتي تحت شعار “اعرف وطنك”? ورفع تقرير تفصيلي متضمن تسعيراتها الفندقية وخدماتها وغيرها? وتحديدا فيما يخص الفنادق السياحية ذات الخمس والأربع والثلاث نجوم.
جاء ذلك خلال لقاءه امس برئيس اتحاد الفنادق زغلول بازرعة وعدد من أعضاء الاتحاد. مشددا على أهمية البحث عن افضل الخدمات الفندقية الراقية وباسعار منافسة? وتسهيلات الدفع? والبحث معها عن مدى رغبتها بالمشاركة في برنامج “سافر ثم ادفع” بهدف تفعيل السياحة الداخلية? حاثا اتحاد الفنادق على سرعة انجاز المهام الموكلة اليهم? حيث سيقوم بتقديم تقرير الى مجلس الوزراء حول ما تم الوصول إليه.

وأشار وزير السياحة الارياني الى انه سيتم عقد لقاء?ٍ تشاوريا يتم خلاله وضع اللمسات الاخيرة للمشروع وتوقيع الاتفاقيات مع جميع الجهات المشاركة كالفنادق وشركات الطيران وغيرها من الجهات بالتعاون مع اتحاد السياحة واتحاد الفنادق والبنوك.

على نفس الصعيد التقى معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني? بمدير عام بنك اليمن الدولي لمناقشة التسهيلات التي سيقدمها البنك لموظفي القطاع الخاص الذين يتسلمون مرتباتهم عبره? وذلك لتنشيط السياحة الداخلية التي تأتي ضمن مشروع “سافر ثم ادفع”.

واكد وزير السياحة على اهمية مشاركة البنك الدولي في تنفيذ البرنامج الذي يعد ذى قيمة كبيرة في تنشيط القطاع السياحي وتشغيل البنوك والفنادق ووكالات السفر وشركات الطيران والاياد العاملة وغيرها.

من جانبه ابدى مدير عام بنك اليمن الدولي تعاونه? مؤكدا على انه سيتم العمل بفاعلية كبيرة في تنفيذ البرنامج. يشار الى ان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمالي وزير السياحة يعملون على قدم وساق ويجرون العديد من المباحثات مع البنوك وهيئة البريد وغيرها من الجهات المستهدفة في تنفيذ مشروع برنامج “سافر ثم ادفع” الذي سيمثل خطوة للامام في تنشيط السياحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق