السياحـة والاثار

توقيع اتفاقية بين السياحة اليمنية ومنظمة السياحة العربية بالسعودية

استقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور بندر بن فهد آل فهيد وفريق الأمانة العامة? اليوم الاثنين? وزير السياحة اليمني معمر مطهر الأرياني? والوفد المرافق له من وكلاء الوزارة وقنصل عام الجمهورية اليمنية بجدة.

وأشاد وزير السياحة بمستوى التعاون الذي يربط بين المنظمة ووزارة السياحة منذ المؤتمر التأسيسي الاول للمنظمة والذي اقيم في بلادنا عام 2004م وقدم شكره للمملكة لاستضافتها مقر المنظمة? موضحا أن الجمهورية اليمنية تسعى لأن تكون صناعة السياحة أحد مكونات الناتج القومي للجمهورية اليمنية خلال الفترة القادمة? حيث تسعى حاليا?ٍ الى تشجيع السياحة بالمناطق الآمنة وخاصة جزيرة سقطرى التي تعد من أفضل عشرة مواقع بيئية على مستوى العالم? حسب تصنيف اليونسكو? والتي تقع بالمحيط الهندي وتتمتع بطبيعة خلابة? وبها أكثر من 100 طائر نادر? وتكثر بها سياحة المخيمات.

وأشار إلى وجود مطار دولي جار?ُ تجهيزه لاستقبال رحلات مباشرة إليها لتنشيط سياحة المجموعات إليها بالإضافة الى امكانية الانتقال لها عن طريق المحيط بحريا?ٍ من محافظة المكلا.. داعيا?ٍ كافة السياح العرب لزيارتها وخاصة سائحي المملكة العربية السعودية تنشيطا?ٍ للسياحة العربية الى بلادنا?

وتابع: عاقدون العزم بوزارة السياحة على الارتقاء بسياحة اليمن ورفع رقم الـ3% الحالي الذي يمثل نسبة دخل السياحة في الناتج المحلى القومي ليصبح عما قريب بين 10 – 15 % وبإذن الله سيتحقق ذلك من خلال التعاون المتميز بين الوزارة والمنظمة العربية للسياحة لدعم انشطة السياحة العربية البينية مع الجمهورية اليمنية.

ويأتي هذا التوقيع ضمن برنامج عمل مشترك مع وزارة السياحة امتدادا?ٍ لاتفاقية التعاون الموقعة سابقا?ٍ? يتلخص في دراسة إمكانية إنشاء صندوق للتنمية السياحية من أجل تنمية المجتمعات المحلية في ظل السياحة المستدامة وتنفيذ برامج تدريبية من خلال الأذرع التابعة للمنظمة العربية للسياحة في مجال الجودة السياحية? السياحة الإلكترونية والأمن السياحي وغيرها وتبادل المعلومات الخاصة بالإمكانات السياحية في بلادنا من اجل تشجيع المهنيين والإعلاميين والمستثمرين لتحقيق هذا الغرض وتنمية السياحة في إطار القوانين المعمول بها في الجمهورية اليمنية? والاتفاق على تقديم بوالص ضمان الاستثمار من خلال وزارة السياحة لتشجيع المستثمرين لتنفيذ مشاريع سياحية? بالإضافة لتقديم الاستشارات فيما يخص خطط وبرامج السياحة المستقبلية عبر خبراء المنظمة العربية للسياحة والعمل على تطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة بما يتوافق مع المرحلة الحالية? بمساعدة خبراء المنظمة.

وأكد آل فهيد انفتاح المنظمة على السياحة اليمنية ودعمها ومؤازرتها بكل السبل الممكنة لكي تحقق كل أهدافها? موضحا?ٍ أن اليمن يتمتع بكل مقومات السياحة الواعدة والموروث الثقافي العربى الاصيل? بالإضافة الى حضاراتها منذ قديم الازل? حيث لديها الكثير من الانماط السياحية المتعددة والتي يمكن استثمارها لتكون موردا غنيا وتستحق كل الدعم الممكن لإنجاحها? معربا عن ترحيبه وسروره بزيارة وزير السياحة لمقر المنظمة في جدة وأن هذه الزيارة تمت بناء?ٍ?ٍ على توجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمنظمة رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية.

وفى نهاية اللقاء قدم وزير السياحة معمر الارياني? شكره باسم كل اليمن? قيادة وشعبا?ٍ? لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز? على كل الوقفات العظيمة مع اليمن خلال محنته? مؤكدا?ٍ أن اليمن لن ينسى مواقف هذا الزعيم الكبير في دعم اليمن وشعبها وحكومة الكفاءات الوطنية للخروج من محنته? فشكرا لك يا خادم الحرمين وشكرا?ٍ لولي عهدك ولولي ولي عهدك الكريمين? وشكرا?ٍ لشعب المملكة الوفي.

الجدير بالذكر ان وزير السياحة حضر افتتاح ملتقى الوان السعودية? الذي يعتبر اول واكبر ملتقى يعنى بالتصوير وتوثيقه برفقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر? ومدير عام الخطوط السعودية صالح الجاسر? والدكتور بندر الفهيد رئيس منظمة السياحة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com