كتابات

إقرار الذمة المالية الخاص بي

الى من يهمه الأمر :
في اليمن والدول العربية ودول العالم الثالث عموما?ٍ لا يتمكن أغلب الأشخاص من تبرير مصادر ثرواتهم ولا كيف جمعوها, ومن هنا يجب على كل من يعمل في المجال السياسي والإعلامي أن تكون مصادر دخله وممتلكاته معلومة ومعلنة لتتمكن الأجهزة الأمنية والقضائية من سؤاله عنها إذا اقتظت الأمور ذلك , حتى لا يصبح العمل السياسي أو الإعلامي وسيلة للارتزاق الغير مشروع وبما يتعارض مع مصالح الوطن .
ومع أن القانون يجبر من يتقلدون بعض المناصب من تقديم إقرار بالذمة المالية لهم ولأفراد أسرهم الا ان ذلك لا يطبق لأن الغالبية فاسدون, لكن علينا كجيل شاب وخصوصا?ٍ من يعملون في مجال السياسة أو الإعلام أن يقدموا مثل هذا الإقرار .
ومن هنا سأبادر وبشكل شخصي للكشف عن مصادر دخلي وممتلكاتي وأفراد أسرتي :
ممتلكاتي الشخصية وممتلكات زوجتي وأبنائي :
مصادر دخلي :
==============
1 ) أمتلك وبشكل شخصي ثلاثة مراكز طبية تخصصية في مدينة ذمار افتتحتها بين عامي 1996 م و2000 م, وكل من يعرفني في ذمار لديه هذه المعلومة, وتدر دخلا?ٍ شهريا?ٍ بين 4 إلى 5 ألف دولار أمريكي .
2 ) أمتلك جرب ” أحوال ” قات منذ أكثر من 10 سنوات في مديرية الحداء قرية الملحاء تبلغ مساحتها 120 لبنة تقريبا?ٍ وتدر دخلا?ٍ شهريا?ٍ بين 2500 إلى 3000 دولار صيفا?ٍ وثلث هذا المبلغ تقريبا?ٍ في الشتاء .
3 ) راتب شهري من الدولة يبلغ 300 دولار تقريبا?ٍ .
الممتلكات الثابتة والمنقولة :
==================
1) بيت في مدينة ذمار مكون من 5 غرف ومطبخ وصالتين و2 حمامات اشتريته قبل 4 سنوات وتقدر قيمته ب 7 مليون ريال .
2 ) بيت في قرية الملحاء الحداء ذمار مكون من 8 غرف وديوان وأربع صالات وسته حمامات ومطبخ بنيته قبل 9 سنوات ويبلغ قيمته 16 مليون ريال يمني .
3 ) أمتلك 120 لبنة مزروعة قات وأقل من ث?ْمن بير مياه مع المضخة والسابق تفصيل دخلها في ” مصادر الدخل ” وتبلغ قيمتها مع نصيبي في البير 24 مليون ريال يمني وثمنها مرتفع بسبب أنها مزروعة بالقات ويتبعها جزء من البير وتدر دخلا?ٍ لا بأس به .
4 ) أمتلك 35 لبنة في قرية الملحاء الحداء غير مزروعة قات وتبلغ قيمتها ثلاثة مليون ونصف المليون ريال .
5 ) ثلاث أراضي في مدينة ذمار وعلى شوارع كبيرة تبلغ مساحتها 28 لبنة اشتريتها قبل خمس سنوات وتقدر قيمتها بمبلغ 18 مليون ريال يمني .
6 ) أرضية في منطقة سعوان بصنعاء تبلغ مساحتها 7 لبن إلا ثمن تقريبا?ٍ اشتريتها قبل 8 سنوات وتقدر قيمتها ب 20 مليون ريال يمني .
7 ) تقدر قيمة الثلاثة المراكز الطبية بمبلغ 15 مليون على أقل تقدير ريال كمشاريع ناجحة .
8 ) سيارة جيب بيضاء أمريكي اشتريتها قبل 3 سنوات تبلغ قيمتها 9 ألف دولار أمريكي .
9 ) جنبيه اشتريتها قبل 7 سنوات تبلغ قيمتها بحدود 4 ألف دولار أمريكي .
10 ) ست لبن في قرية الملحاء يملكها أولادي الأربعة أهداها لهم عم زوجتي تبغ قيمتها مليون و200 ألف ريال .
11 ) لا توجد أملاك شخصية لدى زوجتي عدا الذهب الباقي بعد ان بعت أغلبه عند شراء باقي الجربة الأخيرة وعموما?ٍ فقيمت باقي الذهب لا يتجاوز 1500 دولار أمريكي .
12 ) تقدر قيمة بقية المقتنيات من عفش واجهزة وغيرها في البيت الذي في ذمار والذي في القرية بحدود 2 إلى 3 مليون ريال .
طبعا?ٍ كل تلك الممتلكات اشتريتها قبل ثورة الربيع العربي ما عدا ال 35 لبنة التي في القرية أكملت شرائها قبل أشهر مع أني اشتريت أغلبها قبل الثورة, ولدي المستندات التي تثبت صحة كل ما ذكر أعلاه ومستعد لتقديمها الى أي جهة رسمية , ويمكن لمن أراد التأكد وبشكل شخصي استفسار بعض الإخوة في التجمع اليمني للإصلاح من أبناء قريتي ومدينتي م?ن م?ِن يعرفوني وبالتأكيد ستكون شهادتهم منصفة لي .
=====================================
ومن هنا أدعوا الجيل الشاب من السياسيين والإعلاميين والناشطين الثوريين والناشطات وغيرهم الى تقديم مثل هذا الإقرار, حتى لا نكرر تجربة أغلب الجيل الذي قبلنا في الفساد .

albkyty@gmail.com

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق