أخبار اليمن

أنباء عن توصل الامن الى هوية منفذ العملية الانتحارية وهادي عازم على تحدي القاعدة

قالت مصادر مطلعة أن الاجهزة الأمنية تمكنت من الكشف عن هوية منفذ العملية الانتحارية التي وقعت صباح اليوم في ميدان السبعين وهو شاب يدعى أمير الدين علي, غير أن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها رسميا?ٍ.

من جانب اخر قالت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية أن “هادي” قرر أقامة الحفل الاستعراضي , ومراسيم تخرج عدد من الدفعات العسكرية, وذلك في ساحة كلية الطيران بعد أن كان مقررا?ٍ إقامتها بميدان السبعين, الذي شهد أسوء عملية انتحارية استهدفت الجيش في قلب العاصمة صنعاء.. مشيرة إلى أن رئاسة الجمهورية ومن خلفها قوات الجيش والامن عازمون على الاحتفال بهذا اليوم الكبير رغم عن أنف القاعدة.

الا أن المصادر ذاتها أكدت في تصريحها لـ”شهارة نت” أن الرئيس هادي وجه بإلغاء العديد من فقرات الحفل, بالإضافة إلى الحفلات المزمع إقامتها داخل وخارج اليمن على هامش الاحتفالات بعيد الوحدة.

إلى ذلك, علمت “شهارة نت” من مصادر عسكرية أن عدد كبير من الجنود الذين كانوا متواجدين في الحادث, لن يشاركوا في العروض العسكرية التي تقام صباح الغد, وذلك لأسباب وصفتها بالصحية..

وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية ووحدات الجيش, شرعت في تكثيف تواجدها في أنحاء مختلفة من العاصمة صنعاء, تحسبا?ٍ لأي هجمات جديدة قد تقوم بها عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة خلال الساعات القادمة.. خصوصا?ٍ في ظل التهديدات التي أطلقتها القاعدة في وقت سابق باستهداف مواقع ومصالح حكومية في العاصمة ردا?ٍ على ما يتعرض له التنظيم من هجوم في محافظات ابين ومأرب وشبوة.

وحول الإحصائية الأخيرة لعدد ضحايا العملية الإرهابية فقد وصل عدد القتلى الى أكثر من 90 قتيلا?ٍ? و222 جريحا?ٍ من جنود الأمن المركزي? وقوات النجدة وكليتي الشرطة والحربية.. فيما جرى نقل نحو 60 جنديا?ٍ من المصابين إلى الأردن وألمانيا لتلقي العلاج? هذا وقد بدأ فريق من الخبراء التحقيق في العملية الانتحارية التي أعلن تنظيم القاعدة تبنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com