أخبار اليمن

تورط مسؤولين بعمليات تهريب عبر مطار عدن الدولي

نشرت وكالة “خبر” للأنباء ? وثيقة رسمية قالت انها حصلت عليها من إدارتي أمن محافظة عدن ? بجنوب اليمن ? وأمن مطار عدن الدولي تتعلق بضبط أدوية مهربة.
الوثيقة? التي قدمت إلى مدير عام مطار عدن بتقرير خاص عن نتائج التحقيقات حول الأدوية التي تم تهريبها من قبل الكابتن طيار مهند طارق شهاب وبمساعدة موظفين آخرين? أوضحت أن المذكورين قاموا بالتهريب لعدة مرات? حسب المعلومات التي وصلت إدارتي أمن عدن وأمن المطار.
ولفتت الوثيقة إلى أنه تم محاسبة مساعد الطيار مهند إداريا?ٍ لقيامه بذلك التصرف غير القانوني فيما يخص أمن وسلامة الطيران? كما تم محاسبة موظف الترحيل الذي يقوم بتسهيل المهمة.
وذيلت الوثيقة بتوقيع وختم مدير أمن مطار عدن الدولي العقيد عبدالله قائد.
وكانت السلطات الرسمية شرعت التحقيق بقضايا فساد تتعلق بقيام مسؤولين بعمليات تهريب عبر مطار عدن الدولي? وهو ما يرجعه مهتمون? بسبب انتشار اللجان الشعبية? والثورية بالعاصمة صنعاء? وإحباطها محاولات لتهريب أموال أو شخصيات مدانة بصفقات فساد.
وكان رئيس الهيئة القانونية لـ”الثورة الشعبية” عبدالرب المرتضى? كشف في تصريح سابق لوكالة “خبر”? عن بلاغ تقدمت به الهيئة إلى النيابة العامة الثانية? تفيد بهروب مدير شركة “صافر” النفطية أحمد محمد كليب? بعد أن تم صرف جواز أحمر (دبلوماسي) وهروبه إلى خارج البلد? منوها?ٍ أن ذلك جاء بعد أن شرعت السلطات القضائية تحقيقات في عمليات فساد متعددة تتعلق بشيكات وتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي.
وأضاف? أن “نافذا?ٍ في الدولة” قام بصرف الجواز (الدبلوماسي) لكليب? وتمكن عبره من الهروب خارج اليمن? فيما كانت تقارير صحفية تحدثت عن توجهه إلى كندا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق