أخبار اليمن

الاصلاح وحكومته يحشدون مسلحيهم الى عدن مهددين باجتثاث انتقالي الجنوب

شهارة نت – عدن

تشهد محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان السعودي, تصعيد سياسي وعسكري واعلامي كبير بين مرتزقة العدوان الموالين للسعودية ونظرائهم الموالين للامارات.

وكشفت مصادر محلية ل شهارة نت, عن عمليات تحشيد وتحريض تجري في المحافظة بين مختلف القوى المتواجدة في عدن, من بينها شخصيات مقربة من الرئيس الراحل علي صالح.

واشارت الى ان حزب الاصلاح بعدن شرع في حشد عناصره العقائديين في مأرب وشبوة, وارسالهم الى محافظة عدن وذلك تزامنا مع قيام طارق عفاش يحشد عناصره من حزب المؤتمر والحرس الى معسكر العند بلحج ومعسكر بير احمد بعدن.

وقالت المصادر ان الهدف من التحركات والتحشيدات لتلك العناصر هو التخلص من المجلس الانتقالي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي وبسط نفوذهم وسيطرتهم على محافظة عدن.

وتشهد المحافظات الجنوبية تراشقات اعلامية بين حكومة الفار عبدربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي, لا سيما عقب دخول طرف ثالث يتمثل بالمنشقين عن حزب المؤتمر واقتراب انتهاء المهلة التي اعلنها المجلس الانتقالي الذي يرأسه محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي ومعه قيادات الجنوب, يوم الأحد الماضي لإقالة حكومة بن دغر خلال اسبوع.

ورفضت حكومة هادي ذلك التحذير، معتبرة إياه تهديدًا مباشرًا للشرعية، ملوحة باجتثاث المجلس الانتقالي وأي تشكيلات أمنية أو عسكرية لا تخضع لها.

بالمقابل أكدت قيادات المجلس الانتقالي أنها ستقوم بتشكيل حكومة حرب “تكنوقراط” مؤلفة من 10 وزراء ستتولى مهام إدارة الجنوب والدفاع عنه في حال لم يتم الاستجابة لمطالبها وتغيير حكومة بن دغر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com