أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الشوافي يكشف عن توقعات الطقس خلال الايام القادمة ويؤكد وقوع زلزال قبالة ارخبيل سقطرى

شهارة نت – صنعاء

اوضح الفلكي عدنان الشوافي ان مواقع الرصد الزلزالي ومنها هيئة المساحة الجيولوجية الامريكية رصدت في حوالي الساعة 8:04 مساءا بتوقيت صنعاء (UTC+3) من مساء السبت 3 يوليو 2021 هزة بحرية (زلزال) متوسط الشدة مقدارها 5.7 درجة على مقياس رختر.
واشار في منشور له على صفحته بالفيسبوك أن مركز الزلزال يقع غرب بحر العرب على مسافة حوالي 300 كيلومتر من ارخبيل سقطرى اليمنية وبورتها على عمق 10 كيلومتر تحت سطح الارض (تحت قاع البحر).
تلى ذلك ببضع دقائق هزة اخرى في نفس المنطقة مقدارها 5.1 درجة على مقياس رختر..
وكان الفلكي الشوافي كشف عن توقعات اسبوعين و موعد توسع هطول الامطار، حيث اشار الى ان اهم مؤشرات الاجواء للإسبوعين القادمة حتى الجمعة 16 يوليو 2021 مع المعلم الزراعي طلوع الصلم (الظلم الثاني) ، تشير الى تحسن تدريحي من بعد منتصف الاسبوع الحالي ومع نهاية الاسبوع الحالي وبداية الإسبوع اللاحق يرتفع معدل الهطول و بشكل ملحوظ .
ولفت الى انه من المتوقع مع نهاية الاسبوع اللاحق ان يكون الهطول قد عم معظم المناطق من مرتفعات جبلية غربية و جنوبية غربية و مناطق واسعة من هضاب داخلية و سهول وسواحل غربية و جنوبية، وكذلك بعض المناطق من المرتفعات والسواحل الشرقية و اجزاء بسيطة من الصحاري الداخلية.
كما اشار الى أن التوقعات خلال الايام القادمة وحتى منتصف الاسبوع الحالي متوقعا إستمرار هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد تصل الى الغزيرة والهطول المتوقع على مناطق محدودة وكمية الهطول مقاربة للأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com