أخبار اليمن

الحكم بإعدام وتعزير متهمين بقتل واغتصاب الطفلة مرام

قضت محكمة غرب تعز برئاسية القاضي فؤاد حاجب بإعدام وتعزيز المتهمين بقتل واغتصاب الطفلة مرام وهيب فرحان وهما هشام محمد علي صالح , ونبيل عبد الله أحمد وينفذ الحكم في ساحة عامة . وكذا سجن كل من بسام عبد الله أحمد محمد وصالح أحمد محمد بالسجن لمدة عام بتهمة السرقة .

وكانت منظمات حقوقية وإنسانية بمحافظة تعز والتي كانت حاضرة بجلسات المحاكمة ضد المتهمين بقضية مغتصبي الطفلة مرام طالبت بإعدام المتهمين بقضية الطفلة مرام في ساحة عامة مع التعزير وأكد علي الصراري / منسق منظمة سياج لحماية الطفولة بتعز بأن الكثير من المنظمات الحقوقية والإنسانية ومن ضمنها (منظمة سياج ومنظمة هود واتحاد نساء اليمن والمركز القانوني ورئيس فريق الادعاء طالبوا بإعدام المتهمين بقتل واغتصاب الطلقة مرام وهيب بساحة عامة مع التعزير حتى يكون تنفيذ الحكم عبرة ورادعا?ٍ لكل من تسول له نفسه انتهاك حقوق وبراءة الطفولة ? مشيرا?ٍ الصراري بأنه بعد سماع المحكمة للشهود والاعترافات التي تمت بمحاضر التحقيقات في أدارة البحث الجنائي بتعز وتحويل القضية إلي النيابة وترك المحكمة المجال للمتهمين للدفاع عن أنفسهم ونفي ما نسب أليهم وبناءا?ٍ علي ذلك تم استكمال الإجراءات القانونية والنطق بالحكم يومنا هذا بعد 7 جلسات حضر فيها فريق الادعاء والنيابة العامة وكافة الإطراف بالقضية مع أولياء الدم وصدر حكم المحكمة بإعدام المتهمين بساحة عامة مع التعزير مؤكدا?ٍ بأن المنظمات الحقوقية والإنسانية عاودت الثقة بينها وبين القضاء اليمني للأنصاف للطفولة وإنزال مثل هذه العقوبات ضد منتهكي الحقوق والقوانين والأنظمة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

يذكر أن واقعة اغتصاب ومقتل الطفلة مرام وهيب فرحان وقعت في 21/1/2013 في منطقة المفتش بمدينة تعز ( وسط اليمن ) وتم تتبع الجناة من قبل أدارة أمن المحافظة والبحث الجنائي وملاحقتهم إلى عده محافظات بالجمهورية ? بناءا?ٍ على التوجيهات ومتابعة القضية من قبل محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل للانتصار للحق ولقيم العدالة وتطبيق القانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com