حقــوق وحريـات

عمال النظافة يعلنون عن عزمهم الاضراب مجددا وهلال يحذر الحكومة من كارثة بيئية

دعت النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان في مؤتمر صحفي اليوم جميع منتسبيها من عمال النظافة والتحسين بكافة محافظات الجمهورية للاستعداد لتنفيذ اضراب مفتوح وشامل عن العمل بدءا من اليوم الخامس من ابريل القادم , في حال انتهت المدة الاخيرة التي حددت من قبل النقابة في لقاء مع امين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 46) لسنة 2012م الخاص بتثبيت العاملين في قطاع النظافة , دون اي تنفيذ .

واوضح رئيس النقابة محمد المرزوقي ان المؤتمر الصحفي يهدف لاطلاع الراي العام على تعثر اجراءات التثبيت للعاملين في قطاع النظافة والتحسين بالجمهورية .

متهما الجهات الحكومية المعنية واللجنتين الوزارية والفنية المكلفتين بتنفيذ القرار بعدم الجدية في تنفيذه ووضع العراقيل والحجج الواهية مرة تلو الاخرى والمماطلة والتسويف دون وجود نية حقيقية لتثبيت العاملين ومنحهم حقوقهم .

واشار الى انه التقى وفد من قيادات النقابة يوم امس السبت مع امين العاصمة عبد القادر هلال والذي اكد بدوره ان سيسعى لان تلبي الحكومة مطالب العاملين في اقرب فرصة حرصا على الا تقع اللبلاد في كارثة بيئية جديدة خصوصا مع موسم الامطار الحالي .

فيما اكد نائب رئيس النقابة ثابت يحي انه لاتوجد نية صادقة لدى الحكومة لتنفيذ تلك المطالب الحقوقية وان الحكومة تتعامل بدونية وازدراء مع فئة عمال النظافة والمهمشين ولاتعيرها اي اهتمام خصوصا وانه لايوجد اي ممثل لهذه الفئة في اي مفصل من مفاصل الدولة العليا وحتى الوزارات ومؤتمر الحوار مؤخرا .

واضاف ( هناك نظرة لنا كعبيد وقد علقنا خمسة اضرابات حتى الان دون جدوى او تفاعل حقيقي )

من جانب اخر اكد الامن العام للاتحاد العام لعمال اليمن علي با محيسون وقوف الاتحاد وتأييده لنقابة وعمال النظافة والتحسين , مشيرا الى ان الاتحاد لن يقف ساكتا امام مايعانيه العاملين اليوم في مختلف مناطق الجمهورية وجهات العمل من اضطهاد وهضم لحقوقهم .

واعلن بامحيسون عن عزم الاتحاد اصدار بيان للتضامن مع العمال اليمنيين المغتربين في المملكة العربية السعودية وان الاتحاد سيقف امام كل التحديات التي يعانيها المغتربين هناك وسيكون هناك موقف جاد حيال تلك المعاملة السيئة قريبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com