أخبار اليمن

اليمن يبدأ تنفيذ خطة أمنية لتأمين مؤتمر الحوار

بدأت السلطات اليمنية بتنفيذ خطة امنية كبيرة لتأمين مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأكد اللواء علي سعيد عبيد? عضو اللجنة العسكرية المتحدث الاعلامي باسم اللجنة ان الخطة الأمنية بدأ تنفيذها منذ امس لتأمين جلسات أعمال مؤتمر الحوار الوطني وحركة المشاركين وذلك تنفيذا?ٍ لتوجيهات الرئيس هادي في اجتماعه باللجنة العسكرية موضحا?ٍ أن تلك التوجيهات قضت بالبدء في تنفيذ الخطة الأمنية بشكل صارم .

وأشار الى أن الخطة الأمنية المشتركة للجنة العسكرية واللجنة الأمنية العليا سيتم تنفيذها في كافة محافظات الجمهورية وسيشارك فيها جميع وحدات الأمن والجيش لحفظ الأمن وتوفير الأجواء الهادئة لعقد مؤتمر الحوار وتأمين المشاركين فيه.

وقال عبيد انه تم تقسيم المهام على مختلف وحدات الجيش والأمن وتوزيعها على شكل مربعات أمنية خاصة لكل وحدة لتتحمل كل منها مسؤولياتها في تنفيذ مهامها وواجباتها الوطنية.

مضيفا?ٍ : إنه تم إعداد غرفة عمليات مشتركة تدير وتشرف على سير الإجراءات الأمنية في شتى أنحاء البلاد. واشار الى إنه سبق للقوات المسلحة تنفيذ حملة توعية لأفراد الجيش بأهمية الحوار الوطني وضرورة مشاركة أفراد الجيش بشكل بناء في إنجاح الحوار الوطني سواء بالنسبة للمهام الموكلة إليهم أو كمواطنين.وأهاب بجميع المواطنين الالتزام بالقانون وبالتعليمات الأمنية والتعاون مع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة لمنع أي إقلاق للسكنية العامة وخاصة هذه الأيام لأن نجاح الحوار الوطني هو الضامن لمستقبل أفضل للبلاد.

ويناقش مؤتمر الحوار الوطني تسع قضايا وهي قضية الجنوب وقضية الحوثيين في صعده? المصالحة الوطنية?العدالة الانتقالية ? بناء الدولة والحكم الرشيد? اسس بناء الجيش والقوى الامنية? تشكيل لجنة صياغة الدستور? الحقوق والحريات? والتنمية الاقتصادية? والاجتماعية والصحية. ويشارك في المؤتمر 565 شخصا? سوف يتوزع المشاركون في لجان تضم القضايا المختلفة والمذكورة سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com