حقــوق وحريـات

منظمة كفاح تعلن تضامنها مع اسرة الجندي المرولة وتحمل وزارة الدفاع المسئولية

أدانت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح) استمرار المماطلة والصمت المريب من قبل الجهات المعنية بوزارة الدفاع في قضية مقتل الجندي / بسام محمد المرولة أحد منتسبي اللواء الثاني حرس حدود ? الذي كان ضحية طلق ناري من سلاح قائد الكتيبة الخامسة قبل أكثر من شهر وعلى مرئى ومسمع عدد من زملائه الجنود.

واستنكرت تغاضي الجهات ذات العلاقة عن جرائم العنف التي ترتكب ضد افراد القوات المسلحة من قبل بعض الضباط الذين يسعون الى شق صف الجندية من خلال تكريس مبدأ التمرد وثقافة الولاءات المشخصنة والانتماء للقبيلة بدلا عن الوطن والسلاح الذي ينتموا اليه.

وطالبت منظمة (كفاح) من المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بسرعة التوجيه الى وزير الدفاع باستخدام صلاحياته وتحمل مسئولياته بتطبيق القوانين والأنظمة العسكرية الصارمة حيال هذه القضية المؤلمة أو غيرها باعتباره المسئول المباشر على القوات المسلحة اليمنية.

ودعت وزارة الدفاع تحمل مسئولياتها تجاه مثل هذه الجرائم التي تحدث في وحدات القوات المسلحة ومحاسبة كل من يقفون وراء عدم تسليم ( الجاني ) المتهم في قتل الجندي بسام المرولة ويساندونه في البقاء طليقا من وجه العدالة دون ان تتخذ أي اجراء قانوني رداع حيال ذلك دون أي تفعيل يذكر للقوانين العسكرية وإجراءاتها المنظمة لمفاصل الحياة العسكرية

وأعلنت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والارهاب (كفاح) مع اسرة الجندي القتيل بسام المرولة وأهابت المنظمة كل اعضائها ومناصري رسالتها السامية الحضور صباح الاثنين الى أمام مجلس النواب لتنفيذ وقفة احتجاجية تضامنية مع اسرة الجندي القتيل حتى يتم تسليم الجاني الى العدالة لينال جزاءه الرادع ليكون عبرة لغيره ولأمثاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com