المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة يكرم مكتب العون المباشر باليمن

المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة يكرم مكتب العون المباشر باليمن

- ‎فيمجتــمع مدنــي

شهارة نت – صنعاء :

كرّم المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن نظير الدعم الإغاثي والأعمال الإنسانية المتميزة التي يقدمها لليمنيين عامة و الأشخاص ذوي الإعاقة بوجه خاص في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها اليمن .

وقدّم رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة حسن إسماعيل والمدير التنفيذي فهيم القدسي درع المنتدى لمدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي عرفاناً بدورها وجميع العاملين بالجمعية في دعم أنشطة وبرامج المنتدى والأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن .

وأشار رئيس المنتدى والمدير التنفيذي خلال لقائهما بالعسعوسي إلى أن شريحة الاشخاص ذوي الإعاقة في مقدمة المتضررين والمتأثرين من أفراد المجتمع بالأوضاع الحالية في البلاد ، حيث أصبحت فئة محتاجة بصورة حقيقية لأبسط مقومات الحياة .

وأكدا أن جمعية العون المباشر كانت في مقدمة المنظمات التي سارعت إلى الإسهام في إنقاذ آلاف الأسر بما فيها الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبها عبرت مدير مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي عن شكرها واعتزاها بهذا التكريم ، مؤكدة أن الجمعية خصصت نسبة كبيرة في كافة المشاريع التي تنفذها للأشخاص ذوي الإعاقة ومنها التعليم ، الصحة ، الإغاثة ، المشاريع الموسمية وغيرها .

ونوهت إلى أن الوضع الإنساني الصعب في اليمن حتم على العون المباشر القيام بواجبها الإنساني في تخفيف معاناة الشعب اليمني عموماً وذوي الإعاقة خصوصاً الذين تفاقمت معاناتهم وتضاعفت احتياجاتهم .

كما أكدت أن العون المباشر تسعى دائماً إلى رفع وتيرة العمل الإنساني وتقديم المساعدات المنقذة للحياة وتنفيذ المشروعات المستدامة خصوصاً تلك التي لها عائد وأثر إيجابي على المجتمع اليمني .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

شارك