محافظات

تعــز .. عرس جماعي ( بلا قات )

تعــز .. عرس جماعي ( بلا قات )

شهارة نت – تعز

شهدت قرية- العتاة – عزلة الجمعة – مديرية المخاء – محافظة تعز تنظيم أول مهرجان لعرس جماعي ( بلا قات ) لأربعين عريس وعروسة ?واحتفى الأهالي مبتهجين بهذه المناسبة المتميزة على وقع المرافع والطبول وموسيقي فرقة الإنشاد التي قدمت الى منطقتهم مع رعاة الحفل وهم مجموعة شركات احمد عبد الله الشيباني – ممثلة بعلاقة تشاركية بين مؤسستها الخيرية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية ممثلة بمؤسسة فجر الامل الخيرية منفذة المهرجان , رحب رئيسها بفكرة العلاقة التشاركية بين القطاع الخاص والجمعيات الخيرية في دعم الشباب في نواح مختلفة ومنها إقامة أعراس جماعية بلا قات كثقافة جديدة والاقلاع عن العادات والتقاليد السيئة ..
وفي هذا السياق قال رئيس مؤسسة فجر الأمل للتنمية الاجتماعية والخبرية – بليغ التميمي إن إقامة هذا المهرجان يأتي متزامنا مع احتفالات اليمن بأعيادها الوطنية وبمناسبة عيد الأضحى المبارك ? مركزا?ٍ على أهمية ان تستشعر الجمعيات والمؤسسات الخيرية رسالتها السامية وأهدافها النبيلة وتتجاوز دائرة الحزبية المقيتة والتسيس الخبيث فتنطلق الى فضاءات العمل الخيري الصادق لخدمة المجتمع ? كل المجتمع بعيدة عن الحسابات الضيقة والمصالح الرخيصة. وقال : إن إحياء قيم الأخوة والتراحم والتعاون مسئولية الجميع ?وليست مسئولية الدولة او حزبا بعينه أو جهة أو جماعة بعينها بالجميع مطالب بالتزام الأخلاق الحميده ?

وأكد – مستشار مجموعة الشيباني الخيرية الشيخ عبد الحفيظ الشيباني في كلمة ألقاها نيابة عن المدير العام للمجموعة أبو بكر الشيباني على أهمية إقامة مثل هذه الأعراس الجماعية التي تمثل نموذجا?ٍ اجتماعيا?ٍ جيدا?ٍ يدل على مدى الوعي والتعاون والتكافل بين أبناء هذه المنطقة ? ?متمنيا?ٍ أن تحذو الجمعيات في المنطقة على هذا المنوال بإقامة أعراس جماعية بلاقات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com