أخبار اليمن

مؤسسات اممية تعترف بفشل هادي وحكومته .. فهل ستتخذ قرارات جادة ؟

شهارة نت – عدن :

سجلت مصادر اعلامية موالية للعدوان السعودي, اعترافات جديده تتعلق بفساد الفار عبدربه منصور هادي وحكومته وكذا فشلهم الذريع في ادارة شئون المناطق الواقعة تحت سيطرتهم, رغم الدعم الدولي والاممي لهم.
واشارت المصادر الى اعتراف المجتمع الدولي بفشل ما اسمته بالحكومة الشرعية في إدارة شؤون البنك المركزي اليمني بعدن والذي أدى إلى حرمان آلاف الموظفين من الحصول على مرتباتهم.
وأضافت أن تلك الجهات أبلغت دول التحالف بخيبتها من هادي مؤكدة على ضرورة وجود بدائل تمكن الموظفين اليمنيين من الحصول على مرتباتهم بصورة منتظمة ..
ونوهت المصادر أن اجتماعات عقدت خلال الأيام الماضية مع مختصين في الأمم المتحدة والدول المانحة وصندوق النقد الدولي ودول تحالف العدوان, مشيرة الى انها توقعتها بصدور قرارات هامة تتعلق بالبنك المركزي اليمني .
مراقبون اكدوا من جانبهم ان الامم المتحدة وصندوق النقد والبنك الدوليين, كانوا على علم بوقائع النهب الممنهج التي اعتمدته قيادات الشرعية المزعومة لرفع أرصدتها الخاصة في البنوك الخارجية.. محملين هذه المؤسسات الدولية مسئولية التدهور المستمر للاوضاع الانسانية في اليمن, خصوصا في ظل استمرار الحصار البحري والجوي والبري الذي تفرضه دول التحالف على اليمن.

ويرى المراقبون ان انتقادات الامم المتحدة ومؤسساتها لهادي وحكومته, ليس الغرض منها معالجة الوضع الانساني والاقتصادي, وانما الهدف منه اعفاء تحالف العدوان من المسئولية بالاضافة الى رفع الحرج عن الامم المتحدة وصندوق النقد والبنك الدولي الداعمون لهادي وحكومته ولعمليات التحالف في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com