أخبار اليمن

التوقيع على المبادرة الخيلجية خلال ساعات ?وشباب الثورة يغلقون مجمعات حكومية

اعلن قيادي باللقاء المشترك المعارض انه سيتم التوقيع الاربعاء على المبادرة الخليجية بعد زوال العقبات التي تحول دون ذلك? في محاولة لانهاء الازمة السياسية في البلاد.

ونقلت قناة “العربية” عن القيادي يحيي ابو اصبع ان جميع الاطراف اليمنية وافقت على المبادرة الخليجية ? مضيفا ان التوقيع على المبادرة كان من المفترض ان يكون امس .

وقال ان الصيعة الثالثة للمبادرة هي التي سيتم التوقيع عليها حاليا ? والتي تضمن استقالة الرئيس بعد 30 يوما من التوقيع.

وكان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اقترح ادخال تغيير على المبادرة الخليجية لتنص على توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمعارضة وان يوقع الرئيس علي عبدالله صالح على الاتفاق بصفته رئيسا للجمهورية? بدلا من التوقيع بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه.

عصيان مدني

ويأتي ذلك التطور فيما تستعد محافظة عدن جنوب اليمن لعصيان مدني جديد اليوم فيما اطلقت الشرطة اليمنية في الصباح النار على المحتجين المطالبين باسقاط النظام في مدينتي الحديدة والحوطة? وذلك لفتح طرقات أغلقها المحتجون في إطار الاستعدادات للعصيان المدني.

وافاد شهود عيان باصابة 14 شخصا من معتصمي ساحة التغيير في مدينة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء بعد اعتداء من قبل من يوصفون بالبلاطجة.

في السياق ذاته شهدت جزيرة سقطرى اليمنية مسيرة تطالب بالزحف نحو القصر الرئاسي وإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.

كما خرجت مسيرة نسائية في مدينة تعز للمطالبة بخلع الرئيس? ورددت المشاركات هتافات تدعو الجيش للانضمام إلى الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط النظام.

وكان شباب الثورة في منطقتي خدير وحيفان قد أغلقوا المجمعين الحكوميين هناك في إطار تصعيد الاحتجاجات الداعية إلى رحيل صالح وأعوانه ومحاكمتهم.

وأكد الناشط وليد العماري أن المتظاهرين يسعون الآن إلى توسيع رقعة التظاهر ضد الرئيس اليمني.

وقال: نحن لم نلغ خيار الزحف ولم نلغ خيار التحرك ولكنا قررنا تأجيل هذا الخيار حتى نكسب اكبر قدر ممكن من قوات الحرس الجمهوري ومن قوات الأمن المركزي والذين ينضمون إلى الثورة كل يوم لا يقل عن مئات وقريبا إن شاء الله سيتحرك الزحف من القصر الجمهوري إلى الساحة ليعلنوا انضمامهم ويعلنوا عن طرد على عبد الله صالح سلميا ودون إراقة دماء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق