عربي ودولي

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية القدس وتصفها بالبطولية

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

باركت الفصائل عملية الدهس التي نفذها فادي قنبر في مدينة القدس المحتلة اليوم الأحد وأدت إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين وجرح 15 آخرين ووصفتها بالبطولية.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن العملية جاءت ردا طبيعيًا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ووصف الناطق باسم حماس فوزي برهوم العملية بالبطولية والشجاعة والتي جاءت في سياق الدفاع عن المقدسات وخاصة المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا مباركة حركته لها.
وشدد على أن العملية تأكيد على أن المقاومة وانتفاضة القدس مستمرة دفاعًا عن أرضنا ومقدساتنا وأن كل عمليات التنكيل والبطش والعدوان الاسرائيلية لن توقف زحفها ولن تكسر ارادتها.
وأشار برهوم إلى أن هذا التنكيل لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا استمرارًا ومواصلة لمقاومته الباسلة بكافة أشكالها.
ولقي 4 جنود إسرائيليون مصرعهم وأصيب 15 آخرون بعملية دهس كبيرة بالقدس المحتلة، بعد ظهر اليوم نفذت عبر شاحنة، في حين جرى استهداف المنفذ بالرصاص فاستشهد بالمكان.
وباركت حركة الجهاد الإسلامي عملية الدهس التي نفذت في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.
واعتبر الناطق باسم الحركة داود شهاب في بيان صحفي تلقت “صفا” نسخة منه، العملية جاءت رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وفي السياق اعتبر القيادي في حركة المجاهدين سالم عطالله عملية القدس ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال المتواصلة وتأكيد على إصرار الشعب الفلسطيني على تبني خيار المقاومة بالرغم من حجم المؤامرة ضده وصعوبة التحديات وقساوة العدوان.
وأكد عطا الله في بيان صحفي أن الاحتلال الذي يحظى بالدعم العالمي لا يردعه إلا وحدة ومقاومة وانتفاضة شعبنا” فهو لم ولن يعير أي اهتمام لأي قرار أممي أو مؤتمر دولي”.
وشدد على أن “المطلوب من كل شعبنا التوحد خلف خيار المقاومة والانتفاضة خاصة أن هذه العملية جاءت في وقت انشغال الأمة العربية والإسلامية عن قضيتهم المركزية وتصاعد العدوان والحصار على شعبنا”.
ودعا عطا الله إلى “العودة إلى الخيار الذي من أجله انطلقت منظمة التحرير هو تحرير فلسطين كل فلسطين وانتزاع كل الحقوق ولا شرعية للكيان على أرضنا”، مؤكدا على التمسك بخيار الوحدة والانتفاضة والمقاومة وتبني خيار الشعب بالمواجهة.
كما أشادت جبهة النضال الوطني الفلسطيني في قطاع غزة بالعملية البطولية في القدس، واعتبرتها “رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأن انتفاضة شعبنا مستمرة وستزداد لهيباً واشتعالاً حتى دحر الاحتلال عن أرضنا”.
ودعت الجبهة في بيان صحفي الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية إلى زيادة التصعيد والمواجهة ضد قوات الاحتلال “الذي تمادى في غله وعدوانه على أبناء شعبنا وأسرانا البواسل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com