أخبار اليمن

العديني: محتجو اليمن يرفضون مبادرة مجلس التعاون

اعلن رئيس مركز الحريات الصحفية محمد صادق العديني ان المبادرة الاخيرة لمجلس تعاون دول الخليج حظيت برفض مطلق من كافة ميادين التغيير وساحات الحرية في كافة انحاء اليمن .
وافاد العديني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الخميس? انه في الوقت الذي يطالب فيه الشعب اليمني برحيل النظام ومحاكمته على جرائمه? تاتي مبادرة تبحث عن مخرج امن للنظام .
وعن دواعي رفض مبادرة مجلس التعاون قال العديني ان السبب الاساسي هو محاولاتها البحث عن مخرج امن للنظام الذي يواصل ارتكاب جرائم القتل واغتيال المواطنين ومن هنا يجب ان يحاكم هذا النظام ورموزه الذين استهدفوا المتظاهرين سلميا .
وعلق على تمسك صالح بالسلطة بالقول ان الاعتصامات والتظاهرات ستتواصل حتى ازاحته عن الحكم ومحاكمته وقد جاءت مبادرة مجلس التعاون التي كان يعول عليها كثيرا لتؤكد انهم لايدعمون بقاءه في الحكم ولكنهم يدعمون خروجه من الحكم بشكل مشرف وهو مانرفضه ايضا فنحن نقبل باي مبادرة تسمح بخروج هذا النظام ولكن قبل خروجه يجب محاكمته على كل الجرائم التي اقترفها في اليمن .
واشار الى وجود خطط تصعيدية للاحتجاجات لارغام صالح على الرحيل لافتا الى ان الايام القليلة القادمه ستشهد تصعيدا مختلفا لالية وطريقة الاعتصامات فلن يظل المحتجون في ساحة الاعتصام منتظرين سقوط النظام بل سيزحفون الى الكثير من الاماكن الحساسة التي يتقوى بها النظام الحاكم هذا الى جانب العصيام المدني في تعز وعدن وحضرموت والذي سيمتد الى صنعاء ايضا .

مقالات ذات صلة

إغلاق