أخبار اليمنأهم الأخبار

وزارة الدفاع الامريكية تعترف بجرائم الحرب في اليمن وتعلن تنصلها عن السعودية

شهارة نت – واشنطن :

اكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ماتردد من انباء حول سحب مستشاريها من الرياض بعد مشاركتهم – المتواضعة – حد تعبيرها ، في العدوان على اليمن..
وقالت ان دعمها الاستشاري للحملة التي يشنها التحالف ،بقيادة السعودية ضد اليمن، متواضع، مشيرة إلى أنه “ليس شيكا على بياض “..
وتأتي هذه التصريحات بعد تأكيدات مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن سحبت مستشاريها العسكريين من المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، آدم ستامب،بحسب وكالة “رويترز”: “حتى مع مساعدتنا للسعوديين فيما يتعلق بوحدة أراضيهم فهذا لا يعني أننا سنحجم عن إبداء قلقنا بشأن الحرب في اليمن وكيفية شنها” وذلك في إشارة منه إلى وجود جرتئم حرب وسقوط مدنيين في غارات جوية نفذتها المقاتلات السعودية في اليمن.
وأضاف متحدث وزارة الدفاع الأمريكية: “خلال مناقشاتنا مع التحالف الذي تقوده السعودية أكدنا على ضرورة تقليل عدد الضحايا من المدنيين”.
وتسعى الولايات المتحدة التي تمول السعودية بالسلاح رغم اعتراض المنظمات الحقوقية الدولية، الى التنصل عن الجرائم البشعه التي ارتكبها العدوان السعودي الامريكي على اليمن.
محللون سياسيون اكدوا من جانبهم ان الاعتراف الامريكي بالجرائم التي ارتكبها العدوات، يأتي كمقدمة للتنصل عن حليفتها السعودية التي فشلت في حربها مع اليمن، فضلا عن مساعي واشنطن لابتزاز المملكة من جديد.
واضاف المحللون في تصريحهم لشهارة نت ان الدول المشاركة في العدوان وجدت نفسها امام مأزق كبير خصوصا بعد الحراك السياسي الجديد في اليمن المتمثل بعودة البرلمان وتشكيل المجلس السياسي الاعلى الذي صادق عليه النواب باغلبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق