أخبار اليمن

في خطاب تبثه العديد من القنوات.. عبدالملك الحوثي يستغرب من استقالة الرئيس والحكومة

قال السيد عبدالملك الحوثي في خطاب له قبل قليل إن استقالة الرئيس والحكومة كانت خطوة تهدف الى مناورة من اجل الابتزاز والعمل على فرض الالتفافات التي يسعون لفرضها على الواقع.

واضاف في خطاب تبثه العديد من القنوات المحلية والعربية ان استقالة الرئيس والحكومة هي خيرا للبلد.. مؤكدأ أن الخطوة التي قامت بها اللجان الشعبية قامت بها من أجل الشعب وكان لابد منها لان المحاولات التي تعمتد الحوار السياسي لم يستجب لها وكان التوجه لفرض امر واقع يذهب باليمن ومستقبله الى حافة الخطر.

وأكد ان المسار الثوري يسير في الطريق الصحيح ويتجه دائما نحو الشراكة.

وقال: نقول للجميع إننا نريد انتقالا?ٍ سلميا للسلطة ولا مبرر للقلق في الداخل أو في الخارج

وفي الخطاب انتقد السيد عبدالملك الحوثي? استقالة الرئيس هادي وتقديم الحكومة استقالتها? والتي جاءت كردة فعل على المطالب الأربعة التي تم الإعلان عنها? ووصف ذلك بالخطوة “الغريبة والشاذة”? معتبرا?ٍ أنها لم تكن جادة وإنما تهدف إلى المناورة.

وفي إشارة إلى إيقاف مدير مكتب الرئاسة بن مبارك? أكد زعيم أنصار الله? أنها كانت بالتزامن مع محاولات لتمرير الدستور الذي أثار جدلا?ٍ واسعا?ٍ بين المكونات والأطراف.

و أوضح قائد المسيرة القرآنية بأن المسار الثوري يسير نحو الطريق الصحيح ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻣﺎ ﻓﻴﻪ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭ ﻣﻄﺎﻟﺒﻪ ﺍﻟﻤﺤﻘﺔ ﻭ ﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ مشيرا?ٍ بأنهم يسعون ﺍﻟﻰ ﺍﻧﺘﻘﺎﻝ ﺳﻠﻤﻲ ﻟﻠﺴﻠﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﺮﺟﻌﻴﺘﻪ ﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺇﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﺴﻠﻢ ﻭ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ .

و أكد السيد عبدالملك الحوثي بأن المسار الثوري يسير بالدرجة الأولى فيما هو مصلحة للشعب اليمني مشيرا?ٍ بأن هناك بعض الخطوات لبعض القوى تهدف إلى إثارة الفوضى في بعض المناطق

و أشار السيد في خطابه بأنه ليس هناك في المسار الثوري مبررا?ٍ لأي? طرف خارجي أو داخلي لأن يقلق أو يتحرك بمسار?ُ سلبي .

و أضاف السيد عبدالملك الحوثي القول بأن : من ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺮﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻮﺿﻰ ﻭﺍﺛﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻟﻬﻢ ﻭﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﻼﺑﺘﺰﺍﺯ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﺗﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺧﻄﺮﺍ?ٍ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺗﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺮﺍﻋﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﻟﻬﺎ ” حسب وصفة .

و اوضح السيد بأن الشعب اليمني لن يقف متفرجا?ٍ و مكتوف الأيدي أمام أي? محاولات تهدف للدفع بالبلد نحو الإنهيار مشيرا?ٍ بأن كل الخطوات والإجراءات متاحة ومؤكدا?ٍ بأن الشعب لن يفرط بأمنه من أجل مشاغبين ودعاة نحو الانهيار .

وأكد بأن أي? قوة خارجية تريد استهدف البلد فهي بالتالي تتحمل تبعات هذا الاستهداف.

وتوجه السيد في خطابة لكلا?ٍ من أبناء الجنوب وتعز و مأرب مطمئنا?ٍ إياهم بالقول : ” نحن الى جانبكم ليكون لكم دور ايجابي كبير على مستوى البلد بكله ” .

وكشف السيد عبدالملك عن مشاورات تجري بين الأطراف السياسية? بصدد الدفع لانتقال سلمي للسلطة? وبرعاية أممية? داعيا?ٍ القوى إلى أن تكون بحجم ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com