أخبار اليمنأهم الأخبارمحافظات

الجيش السوداني يفضح رئيسه ومليشيات هادي تؤكد مصرع واصابة العديد من الجنود السودانيين في الشريجه

شهارة نت – خاص :

لم تمضي سوى ساعات على تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير التي أكد فيها بأن قوات بلاده المتواجدة في عدن لن تشارك في اية معارك مباشرة، حتى ترددت الأنباء حول مقتل وجرح العديد من الجنود السودانيين في المواجهات التي اندلعت خلال اليومين الماضيين في منطقة الشريجة بلحج.
واعلن القيادي في مليشيات هادي “قايد نصر”، إن جندياً سودانياً، لقي حتفه في منطقة “الشريجة” .
وقال في بلاغ نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المعارك الاخيرة أسفرت أيضاً عن إصابة جنديين سودانيين، و2 من مقاتلي هادي.
وكان عمر البشر أكد في مقابلة مع برنامج “بصراحة” على شاشة اسكاي نيوز عربية امس الاول بأن بلاده لن تشارك في مواجهة الجيش اليمني واللجان الشعبية وقال: إن “القوات السودانية الموجودة في اليمن قوات مساندة ودعم، فتضاريس المنطقة لا تسمح لنا بالدخول في الاشتباك المباشر”.
تصريحات البشير المحسوب على جماعة الاخوان جاءت مخالفة لتصريحات الجيش السوداني الذي اعلن في ساعة متأخرة من مساء الخميس بأن قواته شاركت يومي الأربعاء والخميس في معركة “الشريجة” .
وأوضح المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد خليفة الشامي،- للموقع الإخباري”سودان تربيون” مساء الخميس- أن معركة الأمس كانت حامية وتمكنت القوات السودانية من وضع بصمتها بوضوح –بحسب زعمه. نافياً ان يكون الجيش السوداني قد خسر أي من جنوده خلال تلك المواجهات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق