عربي ودولي

النبي صالح: إصابة متظاهر ب13 قنبلة معدنية وعشرات حالات الاختناق بالغاز

بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة واستمرارا لنهج مقاومة الأحتلال بكل أشكاله? أنطلق اليوم المتظاهرون في قرية النبي صالح مجددا في مظاهرتهم الاسبوعية بمشاركة من قبل أهالي القرى المجاورة ومتضامنين دوليين.
وقد خرج المتظاهرون من ساحة الشهداء بالقرية يتقدمهم مجموعة شبان يرتدون زي ” بابا نويل” ويحملون الأجراس مرددين الهتافات الوطنية والداعية الى مقاومة الاحتلال? وعند وصولهم مدخل القرية كانت قوات الاحتلال كالمعتاد قد أغلقته هو وجميع منافذ القرية الأخرى? و بدأت باطلاق قنابل الغاز والصوت والمطاط تجاه المتظاهرين ما أدى الى عشرات حالات الاختناق بالغاز حتى اللحظة.
كما هاجمت قوات الاحتلال منازل المواطنين الأمنة وأطلقت قنابل الغاز تجاهها? فقد هاجمت بقنابل الغاز منازل كل من ابراهيم محمد عبد الحميد? وشقيقه فخري محمد عبد الحميد ما أدى الى تكسير نوافذ المنزل وهروب ساكنيه من النساء والأطفال خارجه بعد أصابتهم بحالات هلع وخوف شديدة? كما كسرت قنبلة غاز أخرى نوافذ مسجد القرية ودخلت الى داخله.
هذا وقد كانت قوات الاحتلال عند الساعة التاسعة صباحا تقوم بأغلاق الطريق الواصلة بين قرية النبي صالح وبيت ريما كجزء من الطوق الشامل الذي تفرضه على القرية أيام الجمع? واثناء عودتها قام بعض الشبان الفلسطينيين برشقها بالحجارة فنزل جنود الاحتلال وأمطروهم بوابل من القنابل المعدنية ما أدى الى أصابة عدي عبد الرزاق مصطفى التميمي (18 عام) ب 13 رصاصة معدنية 11 منها في الصدر و2 في الرقبة نقل أثرها الى مستشفى رام الله حيث يقبع الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com