عربي ودولي

الأسرى للدراسات: الضابط ” مرتساينو “سبب التوتر القائم بين الأسرى والادارة فى سجن نفحة

أكد أسرى سجن نفحة عبر رسالة وصلت لمركز الأسرى للدراسات أن سجن نفحة يشهد حالة من التوتر والغليان فى هذه الآونة نتيجة إقدام إدارة السجن على كسر المعادلة القائمة بين الإدارة والأسرى ? حيث أن أحد الضباط ويدعى ” مرتساينو ” قام الخميس الماضى
بالاتصال بعائلة أسير من خلال شريحة تم ضبطها فى التفتيش في قسم 10 مما أثار غضب الأسرى ووعدوا بمحاسبته على فعلته ? وقد ابلغ الأسرى إدارة السجن بمنع دخول هذا الضابط إلى أقسام الأسرى وإلا سيتعرض للخطر ? ورد الأسرى الجمعة الماضى بإضراب عن الطعام كخطوة احتجاجية ميدانية .
واكد الأسرى للمركز أنهم تفاجئوا بدخول الضابط أقسام الأسرى فى موقف تحدى فقابلوه بكل ما أوتوا من قوة وبالتكبير والطرق على الأبواب ? الأمر الذى أدى إلى انسحاب الضابط واعتذار مدير السجن للأسرى على هذا الخلل ? ومن المتوقع أن ينفذ الأسرى خطوة نضالية فى أعقاب هذه الممارسات .
هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون فى هذه الآونة من تحديات وتنقلات وتفتيشات مفاجئة وانتهاكات على كل الصعد تهدف لخلق ظروف قاسية تزيد معاناة الأسرى وذويهم وتنذر بانفجار قريب من جانب الأسرى فى كل قلاع الأسر .
وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على انتهاكات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى ? ودعا لضرورة العمل المشترك والمسئول لدعم الأسرى فى خطواتهم النضالية وتنظيم فعاليات تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف للأسرى .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق