الصحــة والجمال

وزارة المالية توقف حسابات المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه

كشف الدكتور سعيد محمد الشيباني مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وابحاثة أن وزارة المالية قامت بإيقاف كل الحسابات المالية الخاصة بالمركز .
وقال الدكتور الشيباني – في تصريحات صحفية – أن المركز يقدم خدمات مجانية لكل المحتاجين لنقل الدم سوء بالمستشفيات الحكومية او الخاصة وتضم مرضى السرطان والثلاسيميا بالإضافة إلى المستشفيات التي تتبع وزارة الدفاع والداخلية .
وأوضح أن المركز الوطني لنقل الدم هو المركز الوحيد في وزارة الصحة الذي لا يخضع لنظام لما يسمى الدعم الشعبي .. مؤكدا?ٍ أنه يعارض هذا المنطق .. مؤكدا?ٍ على ضرورة أن يكون الصحة والتعليم مجانية للناس كونها حق من حقوقهم .
وكانت قيادة المركز ناقشت الموضوع مع وزارة المالية الأسبوع الماضي وتم الأتفاق على أن المركز هو الجهة الوحيدة التي سيتم استثنائها كونه لا يوجد لديه دعم شعبي إلا أن القائمين على المركز تفاجئوا اليوم الأحد بتوقيف كافة حسابات المركز. وقال المدير المركز أنه لن يتمكن من إدارة المركز لا توجد لديه موارد كونه لن يستطيع أن يعطي موظفيه حقوقهم بالإضافة إلى أنهم لم يتسلموا مستحقاتهم منذ بداية العام الجاري .. مشيرا?ٍ إلى أن طاقمه لا يمكن أن يعمل في ظل هذه الظروف .
وأشار الى ان وزارة المالية تعنتت في الموضوع أو ربما تواجه مشاكل ونحن ندرك ذلك لكن هذه الإشكاليات لا تعنينا .
ويأتي هذا القرار الغير عقلاني في ظل أوضاع اقتصادية قاتلة يمر بها المواطن اليمني ككل وفي وقت يجب على القيادة أن تتحمل كامل المسئولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com