أخبار اليمن

فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن في مهمة للبحث عن اللواء علي محسن

قال مصدر سياسي رفيع المستوى أن فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن لم يتمكن? حتى الاثنين? من لقاء مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن والدفاع? اللواء علي محسن الأحمر? جراء “تهرب” الأخير من لقائهم.

ونقلت يومية “الشارع” عن المصدر السياسي توضيحه? أن فريق الخبراء طلب? الأسبوع الماضي? مقابلة اللواء علي محسن للرد على استفسارات وأسئلة يرغب الفريق بطرحها عليه ضمن عمله المتمثل في جمع المعلومات تمهيدا?ٍ لتقديم تقرير إلى لجنة العقوبات الأممية التي أنشأها مجلس الأمن الدولي لتحديد الجهات والأشخاص الذين يهددون أمن واستقرار اليمن? ويعرقلون التسوية السياسية فيه? وبموجب القرار 2140? الذي أدخل اليمن تحت الفصل السابع وأجاز لمجلس الأمن اتخاذ عقوبات ضد أشخاص وكيانات فيه? بما في ذلك تجميد الأموال والمنع من السفر.

وقال المصدر: ” كان ي?ْفترض أن يلتقي أعضاء فريق الخبراء اليوم (الاثنين) بعلي محسن? إلا أنه اعتذر عن اللقاء? وكان أعضاء الفريق طلبوا مقابلته منذ الأسبوع الماضي? إلا أنه يماطل ويعتذر بحجة أنه مشغول? ومرة بحجة أنه تعبان”.

وأضاف المصدر: ” أبدى فريق الخبراء استعداده للذهاب إلى لقاء علي محسن إلى منزله أو إلى المكان الذي سيحدده هو? إلا أنه استغرب? في البداية? من رغبة الفريق بمقابلته? وقال إنه لا علاقة له بعملهم وبمهمتهم? وأن الفريق عمله محصور مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية? فأبلعته نائبة السفير الأمريكي في صنعاء? مطلع الأسبوع الجاري? أن من حق فريق الخبراء أن يطالب مقابلة أي يمني”.

وكان الرئيس السابق الزعيم علي عبد الله صالح? التقى? مع قيادات حزب المؤتمر? بفريق لجنة الخبراء? الأحد الماضي? ورد على استفسارات الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com