أخبار اليمن

عاجل: بيان لحزب المؤتمر الشعبي العام بشأن محاولة اغتيال صالح اضافه 1

علمت “شهارة نت” من مصادر خاصة أن الامانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام بصدد اصدار بيان هام مساء اليوم الاثنين.

وقالت المصادر أن البيان الذي تشارك فيه احزاب التحالف سيتضمن معلومات هامة وخطيرة عن عملية إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح.

وكانت افراد الحراسة الخاصة برئيس المؤتمر تمكنت من اكتشاف نفق تم شقه من داخل هنجر بجوار منزل صالح الواقع بشارع صخر_ وسط العاصمة صنعاء.

اضافة 1

بيان صادر عن اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي? نصه فيما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم
يا جماهير شعبنا اليمني الابي في الداخل والخارج يا أعضاء المؤتمر الشعبي العام وانصاره وحلفائه في لحظه فارقه من تاريخ شعبنا وفي وقت عصيب وأوضاع خطيرة تعيشه البلاد على مختلف الأصعدة وتداعيات تعم نذرها ارجاء اليمن وتمس حياة أبنائه وتصاعدا للاقتتال هنا وهناك وحدوث اعمال ارهابيه شنيعة طالت الافراد والمؤسسات ومكونات الدولة المختلفة وفيما القلوب داميه جراء العمل الإرهابي البشع الذي راح ضحيته14 جنديا من افراد القوات المسلحة قتلوا ذبحا في محافظة حضرموت اذا بنا نفاجأ باكتشاف عمل إرهابي منظم يستهدف الوطن وامنه واستقراره ووحدة أراضيه ونسف العملية السياسية والسلم الاجتماعي من خلال قيام عناصر إرهابية بحفر نفق ارضي من هنجر اعد خصيصا لتنفيذ العملية الإرهابية يمتد من شارع صخر الى منزل الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام يستهدف حياته واسرته وافراد امنه وقيادات المؤتمر والشخصيات الاجتماعية التي تتردد عليه من وقت لأخر كعمل إرهابي جبان تهتز له الابدان وتقشعر له الجلود ويدمي قلب الوطن النابض بالحياة وابنائه المتطلعين للسلم والامن والزج بالبلاد في اتون حرب اهليه تقضي على الأخضر واليابس وتسقط خيارات السلم ونتائج مؤتمر الحوار الوطني والتسوية السياسية السلمية القائمة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والجهود الوطنية والإقليمية والدولية المخلصة والحريصة على امن واستقرار اليمن ووحدته ونجاح التسوية السياسية .
ان اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادة أحزاب التحالف الوطني وعلى راسهم الزعيم علي عبد الله صالح يقدرون لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي الاهتمام الكامل الذي ابداه والمتمثل بتشكيل لجنه برئاسة وزير الداخلية ورئيس جهاز الامن القومي والامن السياسي والأجهزة ذات العلاقة بسرعه التحقيق العاجل والفوري بشأن هذه الجريمة والوصول الى الجناة والمخططين والمنفذين ومن يقف وراء هذه العملية ? واللجنة العامة اذا تهيب باللجنة المشكلة الى القيام بسرعه التحقيق لكشف الجريمة ومنفذيها ومن يقون ورائها وإعلان ذلك للراي العام واحالة المجرمون للعدالة
ان اللجنة العامة وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي توضح ما حدث من عمل إرهابي لتعتبر هذا بلاغا قانونيا?ٍ للأجهزة الأمنية لتحمل المسؤولية المناطة بها قانونا وتتوجه بالدعوة لسفراء الدول الراعية ولجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة الى تحمل مسؤوليتهم من خلال التعرف على مسرح الجريمة ومتابعة التحقيقات والتعامل معها بمسؤوليه كاملة طبقا للصلاحيات المناطة بهم وعلى ضواء قرارات مجلس الامن
ان اللجنة العامة وهي تعلن لجماهير الشعب عن هذه الواقعة الاجرامية لتؤكد أن حياة كل يمني هي امر مقدس ? وكل استهداف لحياة مواطن يمني ? ومن باب آولى زعاماته هي جريمة لا يجوز باي حال السكوت عنها واهمالها لان ذلك يشجع العناصر الإجرامية على الاستمرار في التخطيط وتنفيذ جرائم جديده .
ان اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تدعوا أعضاء الحزب وانصاره وحلفائه الى ضبط النفس واليقظة لتفويت الفرصة على كل الساعين لا اجهاض العملية السلمية والزج بالوطن في اتون الصراعات السياسية والحروب الأهلية .
وتؤكد اللجنة العامة وأحزاب التحالف ان هذا العمل الإرهابي الجبان لن يزيد المؤتمر وقياداته وقواعده وأنصاره الا صلابة تماسكا وتلاحما?ٍ وارتباطا بالوطن وابنائه والنضال من اجل امنه واستقراه وتحقيق أحلامه وتطلعاته .
وليعلم المجرمون والمتآمرون ان استهداف الزعيم علي عبدالله صالح هو استهداف للوطن ووحدته وامنه واستقراره واستهداف لكل قيادات المؤتمر واعضائه وانصاره وحلفائه وكل الخيرين في هذا الوطن المؤمنين بالحوار والسلام
هذا وستضلل اللجنة العامة وأحزاب التحالف في حاله انعقاد دائم لمتابعه كافه المستجدات .
وليخساء الخاسئون ولانامت اعين الجبناء وصدق الله العظيم القائل (( لا يحيط المكر السيئ الا باهله ))
حفظ الله اليمن حرا ابيا امنا مستقرا وعاش المؤتمر قائدا ورائدا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي
صنعاء 11 اغسطس 2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com