غير مصنف

التغذية المدرسية بوزارة التربية تستمر بتوزيع مساعدات غذائية لأكثر من 100الف طالبة

يستمر مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم عملية توزيع للمواد الغذائية لمشروع دعم تعليم الفتاة في المناطق الريفية رقم (200432) والمقدم من برنامج الأغذية العالمي والذي يستهدف من خلال عملية التوزيع عدد (100000) طالبة يتم استهداف منها حاليا (55092) طالبة موزعة على (608)مدرسة في 40مديرية في 10 محافظات هي ( تعز- المحويت- حجة- الحديدة- لحج –ذمار – اب – ريمة – صنعاء – عدن) .

وتبلغ الكمية التي سيتم توزيعها تبلغ ( 2953.970) طن منها ( 2754.60) طن قمح و ( 199.370) طن زيت بواقع كيس قمح وعلبة زيت لكل طالبة فى تلك المديريات المستهدفة إلا انه سيتم استثناء صرف حصة المستفيدات من مادة الزيت في محافظة صنعاء وعدن ولحج نظرا لنقص الكمية الموجودة و سيتم إضافتها للصرف المرة القادمة اذا توفرت الكمية. وبقية العدد البالغ (44908) طالبة تتوزع في احدى عشر مديرية جديدة تم استهدافها سيتم التوزيع لها خلال الأسابيع القادمة إن شاء الله

وهذا المشروع يأتي ضمن جهود الحكومة اليمنية في تشجيع الفتيات على الاستمرار في التعليم في المناطق الريفية والتي تعاني من تدني اقبال الفتيات على التعليم بسبب تدني مستوى دخل الاسرة? وكذا تفادي الزواج المبكر وتأمين الحياة الافضل لهن ولاطفالهن مستقبلا بعد حصولهن على التعليم المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com