أخبار اليمن

الأمانة العامة للحوار تعلن استكمال الاستعدادات للجلسة العامة الختامية

أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل عن استكمالها لكافة الاستعدادات اللوجستية والإعلامية والأمنية لبدء الجلسة العامة الختامية وتأمين النجاح لها على غرار الجلستين العامتين الأولى والنصفية.

وأوضحت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار في بلاغ صحفي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الجلسة العامة الختامية ستبدأ غد الثلاثاء وتستمر إلى الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري على أن تستأنف مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك في الحادي والعشرين من أكتوبر الحالي.. مبينة أنه سيتم ابتداء من يوم بعد غد الأربعاء استعراض ومناقشة تقرير فريق استقلالية الهيئات والقضايا الخاصة ثم في اليوم التالي سيتم استعراض ومناقشة تقرير فريق التنمية المستدامة والشاملة والمتكاملة يلي ذلك في اليوم التالي استعراض ومناقشة تقرير فريق الحقوق والحريات? على أن يستكمل مناقشة بقية التقارير المقرة من فرق العمل بعد اجازة عيد الأضحى المبارك.

وعلي صعيد متصل استعرضت لجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة عضو هيئة رئاسة مؤتمر الحوار محمد قحطان مدى التقدم في اعداد تقارير فرق عمل الحكم الرشيد والعدالة الانتقالية وقضية صعدة.

وتوافقت اللجنة على بعض الصيغ المقترحة لنقاط الخلاف في تقارير فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار.

ودعت لجنة التوفيق المكونات السياسية التي لديها تحفظات أو ملاحظات على أي نقاط خلافية وردت في تقرير العدالة الانتقالية الى سرعة تقديم ما لديها الى لجنة التوفيق ليتم تدارسها واقتراح المعالجات لها.

وناقشت لجنة التوفيق جدول اعمال الجلسة الافتتاحية للجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني التي ستعقد يوم غد.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق