أخبار اليمن

اللواء مهدي مقولة “ملتزم” بقرارات الرئيس هادي

نفى مصدر عسكري مطلع صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام يمنية أمس الجمعة بأن اللواء مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية السابق رفض تنفيذ القرار الذي أصدره رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بنقله إلى منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون القوى البشرية وتعيين اللواء سالم قطن خلفا له في قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.

وقال المصدر العسكري لموقع “أخبار اليمن” السبت: “إن تلك المزاعم عارية عن الصحة تماما, وإن اللواء مهدي مقولة ملتزم بقرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كاشفا عن لجنة من وزارة الدفاع وقيادة القوات المسلحة وصلت إلى عدن لإتمام دور الاستلام والتسليم بين القائدين السابق والجديد للمنطقة الجنوبية مقولة وقطن.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي دشن التغييرات في المناصب القيادية العسكرية والأمنية من المنطقة الجنوبية التي تعتبر محورا مهما ومفصليا ضمن خارطة المعادلة الجغرافية والسياسية وكذا الأمنية والعسكرية لارتباطها المباشر بالحرب على الإرهاب والتنظيمات الجهادية الموالية للقاعدة, ولاعتبارات سياسية تتعلق بصلب الأزمة اليمنية في شقها الأكثر دويا وتداخلا المعني بالقضية الجنوبية ومكونات الحراك السياسي بتوجهاتها المختلفة.

القرارات التي صدرت الخميس قضت بتعيين كل من: المهندس وحيد علي احمد رشيد محافظا?ٍ لمحافظة عدن? والعميد الركن صادق صالح حيد مديرا?ٍ لأمن محافظة عدن خلفا?ٍ للعميد غازي أحمد علي, واللواء سالم علي قطن قائدا?ٍ للمنطقة العسكرية الجنوبية? خلفا?ٍ للواء مهدي مقولة الذي عين نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة للقوى البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com