أخبار اليمن

رئيس الحزب الديمقراطي : اميركا سبب اوضاع اليمن المتردية

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اليمني الأستاذ : سيف الوشلي أن الأوضاع السياسية والإقتصادية المتردية في اليمن سببها الولايات المتحدة الأميركية والنظام اليمني الحاكم الآن الذي “صنعته” ليأتمر بما تمليه عليه.

وقال الاستاذ سيف الوشلي في حوار خاص مع قناة العالم الإخبارية الخميس إن اليمن تمر بمرحلة إستثنائية سيئة للغاية في جميع النواحي الإقتصادية والأمنية والسياسية? وبتصور أغلبية اليمنيين أن المشكلة أصبحت واضحة جدا أن الولايات المتحدة الأميركية وتدخلاتها وتحكمها في الشأن اليمني هي السبب الى ما وصل إليه اليمن.

وأضاف: لم يعد لليمنيين أي قرار سياسي في الوقت الحالي منذ أمد? والنظام اليمني الذي يحكم الآن هو نظام معين من قبل الولايات المتحدة الأميركية? وزيارة عبد ربه منصور الى الولايات المتحدة الأميركية لم تكن إلا لتأكيد الولاء وتقديم كل أنواع الطاعة العمياء لما تمليه عليه الولايات المتحدة الأميركية.

وتابع: الطائرات الأميركية أصبحت تقصف في أي وقت ومكان في اليمن? قتل خلال هذا الاسبوع أكثر من 13 مواطن يمني? وهذه الحالة المهينة والمستفزة لكل اليمنيين لا يوجد لها مثيل في أي بلد آخر? الولايات المتحدة الاميركية تتدخل في اليمن بهذه الطريقة العسكرية الهمجية وكأن اليمن مستعمرة تابعة لها? ويتم قتل اليمنيين بكل دم بارد وتحت حجج واهية وغير مشروعة على الإطلاق.

وقال: إن النظام اليمني مصنوع من قبل الولايات المتحدة الأميركية ويأتمر بما تملي عليه الادارة الأميركية وسفارتها باليمن? فمقتل اليمنيين وسقوط الطائرات اليمنية في مأرب والجنوب ومناطق أخرى أصبح مشهدا متكررا? فهل المراد منه إعطاء صورة ان القوات اليمنية وطيرانها عاجزة حتى عن التحليق في الأجواء اليمنية? وأن القادر على ذلك فقط هي الطائرات الأميركية?
واعتبر الأستاذ سيف الوشلي أن الحالة السياسية والأمنية التي وصلت اليها اليمن أصبحت لا ترضي أي يمني? وأن الواقع أصبح يؤكد لكل اليمنيين أن المشكلة الحقيقية بالنسبة لهم ليست في النظام الصنيع? وإنما في الولايات المتحدة الأميركية التي اصبحت تمارس الوصاية وصفة الإستعمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com