أخبار اليمن

بوادر حرب جديدة بين “اللجان الشعبية” و”القاعدة”

اغتال مسلحون قياديا?ٍ باللجان الشعبية التابعة لمديرية مودية بمحافظة أبين? مساء الجمعة? بمدينة خور مكسر محافظة عدن.

وقال لـ”الأولى” مصدر مقرب من قائد اللجان الشعبية بأبين عبداللطيف السيد? إن 3 مسلحين ملثمين يعتقد بأنهم يتبعون جماعة “أنصار الشريعة”? أطلقوا 3 رصاصات قاتلة في رأس القيادي باللجان الشعبية بمودية القري عباد ناصر الحسني? عند الساعة الـ9 والنصف مساء أمس الاول.

وأوضح أن الحسني كان أثناء الحادثة جالسا?ٍ مع مجموعة من أصدقائه? أمام عمارة باصرة بالشارع المقابل لمكتب “اليمنية” على طريق مطار عدن? وأن المسلحين كانوا يستقلون سيارة نوع “إيكو”? اقتربوا من الحسني? وأطلقوا 3 رصاصات في رأسه? ولاذوا بالفرار? حد قوله.

وأشار المصدر نفسه الى أن الحسني? الذي يسكن في مركز مديرية مودية? تلقى أكثر من تهديد بالتصفية من قبل عناصر مفترضة من “أنصار الشريعة”? وأنه كان في زيارة خلال شهر رمضان لأقاربه في عدن.

وأمس الأول? ق?ْتل قائد اللجان الشعبية في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء? وشخصين من حراسته? وأصيب آخران? في كمين أدى إلى انقلاب سيارة كانوا يستقلونها بعد تسليمهم أحد أخطر العناصر في تنظيم القاعدة? لقيادة اللجان الشعبية بلودر.

وقال مصدر محلي في اللجان الشعبية لـ”الأولى” إن قائد لجان مكيراس عبدالرزاق حسين كرد? و4 من مرافقيه? وصلوا لودر? مغرب أمس الأول الخميس? وقاموا بتسليم شخص قال إنه “من أخطر عناصر تنظيم القاعدة? مشيرا?ٍ إلى أنهم تناولوا الفطور في المديرية? وفي الساعة الـ10 والنصف? غادروا لودر إلى مكيراس? إلا أنهم تفاجأوا بكمين مسلح خلف “جبل فره” بمحافظة البيضاء.

وأوضح المصدر أنه تم إطلاق الرصاص على سيارة كرد? ما أدى إلى انفجار أحد إطاراتها وبالتالي انقلابها? ليتسبب الحادث في وفاة قائد اللجان وشخصين من مرافقيه? يدعيان وجدي عبدالله الجيشاني? وعبدالله محسن الراعي? فيما أصيب آخران يدعى أحدهما رياض أبو بكر? والثاني عادل ناصر الجحدري.

وأشار المصدر إلى أنه تم دفن كرد ومرافقيه القتلى في مديرية مكيراس? أمس الجمعة? بحضور عدد كبير من قيادات اللجان الشعبية? وأن هناك معلومات متداولة بأن الحادث كان مروريا?ٍ? وليس كمينا?ٍ? حد قول المصدر.

وفي نفس السياق? أصيب? أمس? قائد اللجان الشعبية في مديرية مودية بمحافظة أبين? في حادث مروري? في منطقة “جحين”? لدى خروجه من محافظة عدن.

وقال مصدر محلي لـ”الأولى” إن قائد لجان مودية أصيب في الكتف وأعلى الحوض? نتيجة انقلاب سيارة هايلوكس كان يستقلها للوصول إلى مديرية مودية.

ولم يوضح المصدر كيفية وقوع الحادث المروري? غير أنه أشار إلى أن قائد لجان مودية المصاب أسعف إلى مستشفى لودر? ومن ثم نقله إلى عدن? وأن حالته مستقرة.

على صعيد آخر? لا يزال مكتب فرع مؤسسة الكهرباء بمديرية لودر? مغلقا?ٍ نتيجة عدم تواجد مدير المكتب? الذي يسكن حاليا?ٍ بمحافظة عدن.

وقال مصدر في مؤسسة كهرباء لودر لـ”الأولى” إن مدير المكتب قام بتكليف أحد أهالي منطقته مديرا?ٍ لكهرباء لودر? بدلا?ٍ عنه? إلا أن الشخص المكل?ف لم يتواجد في المؤسسة? الأمر الذي قال إنه أثار نائب مدير المؤسسة علي عبود? وجعله “يعتكف” في منزله? احتجاجا?ٍ على تكليف مدير للمؤسسة بشكل غير قانوني? حد قول المصدر? الذي قال إن السلطة المحلية في المحافظة على اطلاع بما يجري.

وأوضح المصدر أن حوالي 80 شخصا?ٍ من موظفي فرع كهرباء لودر متعاقدون بالأجر اليومي? مشيرا?ٍ إلى أنه لم يتواجد منهم سوى قرابة 40 شخصا?ٍ يقومون بأعمالهم? بينما بقية المتعاقدين يتسلمون رواتبهم شهريا?ٍ ضمن كشوف الرواتب بالرغم من غيابهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com