الصحــة والبيئة

هادي يتصدر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية كأبرز الرؤساء الداعمين لمكافحة الامراض

تصدر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صفحات الموقع الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية كأبرز الرؤساء الداعمين لمكافحة الأمراض.

جاء اختيار المنظمة للأخ الرئيس لدوره في دعم جهود الصحة في مكافحة البلهارسيا والنجاحات التي حققتها الوزارة خلال الأعوام الماضية حيث تم ولأول مرة معالجة اكثر من 9 ملايين مواطن بعلاج البلهارسيا? مؤكدة أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الدعم السياسي الذي كان في أعلى مستوياته ممثلا بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الدعم بدأ بتدشين الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لبرنامج مكافحة مرض البلهارسيا متعدد المراحل قبل ثلاث سنوات عندما كان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية.

وقال ” إن هذا الدعم استمر خلال تنفيذ المراحل المتعاقبة من برنامج المكافحة والذي وصل إلى ذروته خلال شهر مارس الماضي 2013 م حيث تم تنفيذ اكبر حملة لمكافحة مرض البلهارسيا على مستوى دول شرق المتوسط وتلاه حملة أخرى في شهر مايو الماضي تم في هاتين الحملتين فقط معالجة تسعة ملايين مواطن ولأول مرة في تاريخ اليمن وهو ما جعل اليمن تدخل في مرحلة استئصال للمرض الذي كان يعد ضمن اكبر المشكلات الصحية التي تعاني منها اليمن”.

واكد الدكتور العنسي أن دعم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لا يقتصر على مكافحة مرض البلهارسيا وإنما يشمل مختلف المجالات الصحية الأخرى.

وأشار إلى أن هذا الدعم يشكل دافع كبير ورسالة واضحة أمام المنظمات الدولية والمانحين لاستمرار وزيادة دعمها لبرامج مكافحة الأمراض وتعزيز الصحة العامة في بلادنا وحافزا لقيادة وزارة الصحة وجميع العاملين في القطاع الصحي لبذل المزيد من الجهود لتعزيز الصحة العامة وتحسين الخدمات الصحية في مختلف المجالات.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق