الصحــة والجمالمحافظات

اختتام مخيم نور العون المجاني في أبين بإجراء (250) عملية للعيون

اختتام مخيم نور العون المجاني في أبين بإجراء (250) عملية للعيون

شهارة نت – ابين

أسهمت العون المباشر ـ مكتب اليمن في إعادة البصر لـ (250) مريضاً في محافظة أبين بعد إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء و وزراعة العدسات في مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 65 الذي أقيم وفقاً لنظام المخيمات البديلة في ظل جائحة كورونا.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن العون المباشر تنطلق في أعمالها من خلال استراتيجية محددة ورؤية واضحة تستهدف محاربة المرض والفقر والجهل بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وأشارت إلى أن النظام الصحي في اليمن ضعيف للغاية ولا يستطيع توفير الخدمات الطبية للسكان إذ يفتقر (19.7) مليون شخص إلى خدمات الرعاية الصحية.

وأكدت العسعوسي أن العون ستواصل مخيماتها الطبية للتقليل من أعداد المصابين بالمياه البيضاء في اليمن التي تعد من المشكلات الصحية الكبيرة في اليمن وتؤثر تأثيراً مباشراً على ضعف إنتاج الفرد وتعثر التنمية في المجتمع عندما يكون فاقد البصر عاجزاً عن العمل .

فيما أوضح منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم رقم 65 الذي أقيم في الفترة من 29 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2020، أجرى (250) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وفحوصات مخبرية لـ (287) شخصاً، ومعاينات باطنة لعدد (291) شخصاً.

وأشار إلى صرف علاجات مجانية لعدد (260) من مرضى العيون، بالإضافة إلى صرف علاجات العمليات ونظارات شمسية لعدد (250).

وأوضح أنه تم تنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (578) شخصاً، مؤكداً أن المخيم نفذ وفقاً للخطة البديلة للمخيمات واتباعاً للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بالتعاون مع مستشفى الرازي العام و مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لكافة الشركاء والداعمين وجهودهم في إنجاز أعمال هذا المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com