أخبار اليمن

عاجل: حشود قبلية تتوافد على مركز محافظة صنعاء رغم توجيهات المحافظ بقطع الطرق

قالت مصادر قبلية أن محافظ محافظة صنعاء عبدالغني جميل وجه عناصره المسلحة على قطع الطرق المؤدية إلى مركز المحافظة وذلك في محاولة منه لمنع المحتجين من الوصول الى مبنى المحافظة للمشاركة في مسيرة الغضب اليوم الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن بلاطجة المحافظ ومن بينهم متهمون بالتورط في الإعتداء على المعتصمين بجامعة صنعاء إبان عهد النظام السابق, قاموا بمعيه الشيولات بقطع طريق خولان – صنعاء بالاضافة الى قطع طريق سنحان – صنعاء, حيث قاموا في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت بوضع أكوام التراب على الطرق المؤدية الى صنعاء وخاصة في منطقتي الشرزة وأسناف الواقعتين جنوب شرق العاصمة.

كما فرض المسلحون نقاط تفتيش ومنعوا حركة الدخول الى مركز المحافظة بناء على توجيهات محافظ المحافظة.

وتؤكد المعلومات الوارده من هناك أن مئات المحتجين يتوافدون منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد على مركز المحافظة فيما لا يزال المئات من ابناء مديريتي سنحان وخولان عالقون في الاماكن المقطوعة بإنتظار بقية الحشود لفتح الطرق بالقوة.

وتأتي توجيهات محافظ صنعاء عبدالغني جميل بقطع الطرقات? في مسعى منه لمنع توافد أبناء مديريات ومناطق محافظة صنعاء إلى مقر المحافظة? للاعتصام أمام المحافظة لحين تلبيه مطالبهم.

من جانبهم حذر أبناء مديرتي سنحان وخولان من مغبة مثل هذه الإجراءات.. موجهين في تصريحاتهم لـ”شهارة نت” رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية بفتح الطرق أمامهم للتعبير عن مواقفهم حيال مايرتكبه محافظ المحافظة من جرائم بحق أبناء المحافظة.. مؤكدين في الوقت ذاته بأنهم قد يلجئون الى فتح الطرق بالقوة.

ودعا المحتجون كافة أبناء المحافظة إلى الخروج معهم والإحتشاد أمام مبنى المحافظة صباح اليوم الأحد للمطالبة بازاحة الفاسدين والغاء جميع القرارات العنصرية والتعسفية التي ات?َخذت بحق ابناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com