أخبار اليمن

باسندوة يلوح بتقديم استقالته

هدد رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة بتقديم استقالته في حال لم يتم تنفيذ توجيهاته التي تقضي بعلاج جرحى الثورة الشبابية السلمية على نفقة الحكومة وذلك بعد حكم المحكمة الإدارية الابتدائية التي الزمت الحكومة بتحمل كافة نفقات العلاج لجرحى الثورة الذين شملهم حكم المحكمة الإدارية – (وعددهم عشرة جرحى) – والذي قضى بعلاجهم على نفقة الدولة.

وكان عضوا هيئة الدفاع عن جرحى الثورة المحامي نجيب شرف الحاج والدكتورة أروى أحمد عون قد التقيا صباح اليوم برئيس الحكومة لإطلاعه على عزم جرحى الثورة في البدء بتنفيذ إضرابا?ٍ مفتوحا?ٍ أمام مقر هيئة الأمم المتحدة للضغط على الحكومة اليمنية بتنفيذ التزاماتها.

بدوره وجه رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة وزير المالية صخر الوجيه بضرورة البت في قضية الجرحى وسرعة إتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتهم خارج البلاد وفق التقديرات المسبقة.

مشددا?ٍ بضرورة تسفير الجرحى العشرة الى الخارج لتلقي العلاج في موعد أقصاه يوم الاثنين القادم.

وفي اللقاء الذي حضره من الجانب الحكومي وزيرة الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى جوهرة حمود ثابت هكلف باسندوة سكرتير مكتبه بمتابعة إجراءات سفر الجرحى لدى الجهات المختصة.

و كان رئيس الحكومة قد أعتمد لجان طبية في عدة محافظات لاستقبال جرحى الثورة لعام2011م لعمل احصائية بعددهم ورفع التقارير اللازمة بحالة كلا?ٍ منهم تمهيدا لعلاجهم على نفقة الدولة سواء داخل اليمن أو خارجه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق