أخبار اليمنعربي ودولي

بعد اربعة اشهر من استهدافه.. الامارات تعترف اخيرا بحقيقة استهداف مفاعل براكة

21 سبتمبر – ابو ظبي

بعد نحو اربعة اشهر من استهداف مفاعل براكة النووي في الامارات بصاروخ كروز اطلقته القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية اثر الجرائم والمجازر التي ارتكبها الطيران الاماراتي بحق المدنيين وكذا السجناء في الشرطة العسكرية بصنعاء، ورغم نفيها بوصول الصاروخ الى الامارات.. كشفت مصادر حكومية في الامارات عن حقيقة ما تعرض له المفاعل الاماراتي حيث قال مصدران لرويترز إن أول مفاعل نووي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي كان من المقرر افتتاحه العام الماضي، تأجل افتتاحه مجددا إلى 2019 .

وزعم المصدران ان التأجيل يعود بسبب مشاكل في التدريب.

ويأتي هذه التصريح بعد نحو اربعة اشهر من اعلان القوة الصاروخية اليمنية استهداف المفاعل بصاروخ “كروز” وهو ما نفته الامارات حينها.

و كانت القوة الصاروخية اعلنت في ديسمبر الماضي إطلاق صاروخ مجنح نوع “كروز” على مفاعل براكه النووي في أبوظبي”.

ومحطة براكة البالغ قيمتها 24.4 مليار دولار هي أكبر مشروع قيد الإنشاء في العالم لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وستكون الأولى في العالم العربي.

وقال أحد المصدرين فيما يتعلق ببدء التشغيل ”لم يتم الالتزام بالمواعيد المقررة في الخطة والوقت المتاح ضيق…أبلغوا الناس أنه سيكون في 2019“.

وتم استكمال أول مفاعل من أربعة مفاعلات بنته شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) العام الماضي، وكان من المقرر أن يبدأ التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com