ريـاضـــــة

مورينيو أصغر مدرب يخوض 100 مباراة بدوري الأبطال

سيصبح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بعد غد الأربعاء أصغر مدرب يخوض 100 مباراة بدوري الأبطال حينما يواجه فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي بمرحلة المجموعات بالبطولة.

وسبق مورينيو في هذا الأمر كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي أرسين فينجر والأسكتلندي أليكس فيرجسون والألماني أوتمار هيتسفيلد? إلا أنه سيكون الأصغر سنا (49 عاما) في الوصول لهذا الرقم عندما يخوض مباراة الأربعاء.

ووصل أنشيلوتي لهذا الرقم وعمره 51 عاما فيما حقق فينجر وهيتسفيلد هذا الإنجاز وعمرهما 58 عاما فيما وصل فيرسجون لهذا الرقم وعمره 62 عاما.

وحقق مورينيو هذا الرقم بفضل تدريبه لكل من بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلانو الإيطالي وريال مدريد الإسباني? وبمباراة الأربعاء سيكون خاض مع النادي الملكي 29 مباراة من مبارياته المائة في دوري الأبطال.

وكان أول ظهور لمورينيو في البطولة كمدرب في 19 فبراير 2002 على ملعب سانتياجو برنابيو ومنذ هذا الحين حقق في البطولة 54 فوزا و25 تعادلا و20 هزيمة? ب166 هدفا لصالحه? و85 هدفا في شباكه.

وحقق مورينيو أفضل أرقامه في موسم 2011/2012 حينما وصل مع ريال مدريد إلى نصف النهائي قبل إقصائه من بايرن ميونخ الألماني? وعلى الرغم من عدم تتويجه بالبطولة إلا أنه فاز بعشر مباريات وتعادل في واحدة وخسر أخرى? فيما سجل فريقه 35 هدفا بمعدل 2.9 هدفا في المباراة.

وخلال مسيرته قبل عشر سنوات كمدرب في البطولة واجه 33 فريقا أكثرها كان برشلونة 12 مرة? ثم ليفربول وأوليمبيك ليون وسسكا موسكو ست مرات. (KOOORA)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com