ريـاضـــــة

البطولة العربية الـ21 لاختراق الضاحية تنطلق غدا?ٍ بصنعاء

تنطلق غدا?ٍ الخميس بصنعاء منافسات البطولة العربية الـ 21 لاختراق الضاحية بمشاركة 13 دولة عربية .
يتنافس على ألقاب البطولة في أربعة سباقات للضاحية 12كم للرجال و8 كم للشباب و8 كم للسيدات و6 كم للفتيات? لاعبو منتخبات اليمن والامارات وفلسطين ومصر والصومال وتونس ولبنان وقطر وليبيا وجيبوتي .
وفي الاجتماع الفني الذي عقد بصنعاء اليوم رحب رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى- مدير البطولة- شاجع المقدشي بالوفود المشاركة في منافسات البطولة العربية في العاصمة صنعاء عاصمة الحضارة والتاريخ .. لافتا إلى أن اليمن دائما محل ترحاب واستضافة الجميع على اعتبار أنها مؤهلة لاستضافة كل الفعاليات والبطولات الرياضية المختلفة .
وأوضح أن الصورة الحقيقية عن صنعاء بشكل خاص واليمن عموما سينقلها ضيوف اليمن من رؤساء الوفود والاداريين والمدربين واللاعبين .. داعيا الجميع إلى التنافس الخلاق والشريف بين العدائين من مختلف الدول العربية وتقديم المستويات الفنية العالية التي تمتاز بها ألعاب القوى العربية.
و استعرض رئيس اللجنة الفنية للبطولة الكابتن رضوان يحيى شاني الجوانب الفنية للبطولة ? مؤكدا الجاهزية الفنية والتحكيمية لمنافسات البطولة .
ونوه بدور الاشقاء في الاتحاد القطري لألعاب القوى لمشاركتهم الفاعلة في البطولة من خلال طاقم تحكيمي برئاسة الحكم الدولي عبدالحكيم العمري .. مستعرضا شرح توضيحي عن خط السباق على المضمار الترابي الذي تم اعداده وفقا للوائح وشروط الاتحاد الدولي للعبة .
وفيما أشار رئيس لجنة فحص المنشطات للبطولة الدكتور نبيل الابهر إلى الآلية المتبعة في اختيار اللاعبين الذين سيتم اخضاعهم لاختبارات المنشطات .. استعرض المندوب الفني للاتحاد العربي الدكتور جبار رحيمه المواعيد الزمنية لانطلاقة كل سباق .
وقال:” سيكون سباق السيدات وسباق الفتيات الساعة 45ر8 صباحا وسباق الشباب الساعة 35ر9 صباحا وسباق الرجال الساعة 25ر10 دقيقة على أن يتم التواجد قبيل بداية السباق بعشرين دقيقة للإحماء والاستعداد لخوض السباقات “.. مؤكدا ضرورة الالتزام باللوائح الفنية الخاصة بالبطولة .
وشكل الاجتماع الذي حضره أمين عام الاتحاد العربي لألعاب القوى عبدالله الديني والأمين العام المساعد إبراهيم العويران وقيادة مجلس ادارة الاتحاد اليمني لألعاب القوى? لجنة أهلية اللاعبين ولجنة الاحتكام في البطولة .
وقد وصلت اليوم إلى العاصمة صنعاء منتخبات قطر ولبنان وفلسطين للمشاركة في منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد اليمني لألعاب القوى تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com