ريـاضـــــة

ضحى فرحة تحقق نتائج مميزة في بطولة الشطرنج العربية باليمن وتفتخر بأنتمائها لسوريا

أكدت اللاعبة السورية – ضحى فرحة ?أن أهم شيء تركز علية في بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج (8 – 10 – 12 – 14 – 16 -18- 20) ذكورا?ٍ واناثا?ٍ التي نظمها الاتحاد العام للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج بالعاصمة صنعاء في ديسمبر 2012م .. هو أن تتمكن من تحقيق نتائج قوية وترفع أسم وعلم وطنها ” سوريا ” عاليا وخفاقا في قلب السماء ليظل عاليا وتشرف وطنها في كل المحافل والمشاركات العربية والدولية .

وأشارت لاعبة الشطرنج السورية إلى أنها تخوض منافسة قوية في البطولة العربية التي تستضيفها اليمن ? وأنها تشعر بمتعة اللعبة وأمامها خصم قوي مثلما حصل في مراحل البطولة والتصفيات النهائية ? وعبرت عن سعادتها بهذة المشاركة العربية في الجمهورية اليمنية والتي تتيح لها من وقت لآخر بالتعرف على العديد من اللاعبات اللاتي لديهن مهارة عالية ?وتكتسب خبرات وصداقة مع المشاركات في كل بطولة ? كما أنها تتمكن من تطوير مهاراتها الذهنية والإبداعية في لعبة الشطرنج والتي من خلالها ترفع من شأن وطنها وبلدها سوريا ?وتفتخر بأنتمائها وحبها لسوريا .

اللاعبة السورية – ضحى فرحة ? من مدينة حماه ? وهي على وشك أن تنتهي من دراستها الجامعية في جامعة حلب – قسم ” إقتصاد” وتلعب الشطرنج حاليا تحت عمر (20) سنة ?وكانت البداية لها وعمرها (10) سنوات ? حيث بدأت تشارك في بطولات داخلية ووطنية لتنشيط مواهبتها وكانت البدايات الاولى من المدرسة مع فريق ” رواد الطلائع “?وتتمنى أن ترفع أسم وطنها ” سوريا ” في كل المحافل العربية والدولية .

أهم مشاركات لها في بطولة ألاندية العربية بسوريا ? ومن ثم طلعت مع أول فريق للعبة الشطرنج وحصدت (4) ذهبيات عام 2007م? وشاركت في بطولة عربية بدولة الامارات العربية المتحدة وحصلت على المركز الثني تحت سن (16) سنة ? وشاركت في بطولة عربية بدولة الاردن وحصلت على المركز الثالث تحت سن (18) سنة ? كما سبق وأن شاركت في بطولات عربية أخرى في ” قطر – تونس – لبنان ” والان تشارك في فعاليات بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج (8 – 10 – 12 – 14 – 16 -18- 20) ذكورا?ٍ واناثا?ٍ التي نظمها الاتحاد العام للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج بالعاصمة صنعاء برعاية من المشير- عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية ?.. وبمشاركة 11 دول عربية وهي :

(” اليمن – مصر – العراق – تونس ليبيا – فلسطين – الأردن- السودان- موريتانيا – لبنان- سوريا “) في ديسمبر 2012م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com