عربي ودولي

البشير: إسرائيل غشيمة وأصابها الطيش والرعب من تقدم السودان

ندد الرئيس السوداني عمر البشير مجددا بالعدوان الإسرائيلي على بلاده ? وقال في كلمة تهنئة للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجمعة الماضية: إن إسرائيل أثبتت خوفها وارتعادها وإنها “غشيمة” أصابها الطيش. والرعب من التغيرات السياسية والاجتماعية التي سرت فى المنطقة ومن تقدم السودان? فارتكبت عدوانها على مجمع “اليرموك” للذخيرة قبل يومين.

وأكد البشير صمود شعب السودان في مواجهة التحديات? وقدرته على سلوك الخيارات الصعبة? وثقته في تحقيق الانتصارات? مشيرا إلى ضرب مصنع “الشفاء” للأدوية عام 1998? فقامت عشرات المصانع? وتوفر الدواء كما لم يتوافر من قبل.

وتابع البشير قائلا “أعداؤنا لن يضرونا إلا أذى? نتحمله ونغالبه? ونمضي فى مسيرتنا? وتقوية مجتمعنا وصموده بوجه كل متربص بمكتسابتنا”.

وأضاف “نحن مجتمع يتمسك بتعاليم دينية رفعت أمة? وبقيم صنعت حضارة”? داعيا إلى التمسك بالايمان القوي? وتطوير القدرات? والدفاع عن المقدسات والحرمات والأوطان.

وقال إن الظروف التي مرت بالسودان قوت إرادته واعتماده على ذاته? داعيا إلى إعطاء الوقت الكبير من الجهد والتفكير? لتحقيق الطفرة التنموية الشاملة? إنطلاقا من هذه الظروف.

وأكد الرئيس السوداني أن بلاده تمتلك مصادر كامنة وهائلة للقوة تتمثل فى رسالة الإسلام السماوية الناصعة? وقيمها الروحية الراقية? وفى قدرات بشرية حية? وفى إرادة غالبة للصمود? وإرداة للشهادة فى سبيل الحق والتحرر? موضحا أن تقدم وتطور أي بلد لا يكون إلا بالسلم والأمن والرفاه والتنمية.

من جهتهم? شن خطباء المساجد هجوما عنيفا على إسرائيل? منددين في خطبتي العيد والجمعة بالجريمة التي ارتكبتها بقصفها مجمع اليرموك بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com