الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي يدشن التدريب على التطوير المالي للصحف المستقلة غدا

يدشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي غدا السبت دورة تدريبية لبناء قدرات المدراء الماليين في الصحف المستقلة في اليمن تحت رعاية وزير الاعلام وبمشاركة 25 صحيفة مستقلة من صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي أن الدورة التدريبية تهدف إلى التطوير المالي في الصحف المستقلة من خلال آليات تنمية الموارد وإعداد خطط تنفيذية لتنمية الموارد الذاتية للصحف وإيجاد بنية مالية تستطيع الصمود إزاء الصعوبات المادية.

وتضمن البيان بأن الدورة التي تستمر ثلاثة أيام ستركز على تحسين كفاءة الادارة المالية للصحف والمعايير التي يفترض اتباعها في هذا الجانب.

وتأتي الدورة ضمن برنامج التطوير المؤسسي للصحافة المستقلة في اليمن الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء? ويهدف إلى الاسهام في التطوير المؤسسي للصحافة المستقلة لتجاوز ما تعانية من تحديات التوقف والعجز المالي.

وكان المركز قد نظم أربع دورات سابقة ضمن المشروع كانت الاولى والثانية لرؤساء تحرير الصحف ورؤساء تحرير المواقع الإلكترونية حول التخطيط الاستراتيجي للصحافة المستقلة واستهدفت 50 من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية المستقلة? كما استهدفت الدورتين الثانية والثالثة مدراء تحرير الصحف ومدراء تحرير المواقع الإلكترونية وكان عنوانها “إدارة الفريق الصحفي “..

ومن المقرر أن يستكمل المركز برنامجه بدورتين لمدراء العلاقات والاعلان في المؤسسات الصحفية حول استقطاب الموارد والتسويق الاحترافي للصحافة المستقلة ? وكذلك دورة للصحفيين في المواقع الالكترونية حول آساليب الحماية من القرصنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com