أخبار اليمن

شيخ قبلي بعمران يختطف سيارة على متنها (10) جنود بخمر

لا زالت القبيلة تفرض سيادتها في عدد من المناطق اليمنية بطريقة مستفزة لا تعبر اهتماما?ٍ لقانون ولا لدولة حري بها أن تفرض هيبتها وسلطتها على كافة المناطق اليمنية? حيث الاعتداءات القبلية يمتد ضررها على أبناء الشعب اليمني كافة وتطال أبناء القوات المسلحة والرعايا الأجانب في البلاد? وكأن البلاد بلا سلطة كفيلة بوضع حد لعبث بعض مشائخ القبيلة وفوضى اعتداءاتهم..

ليلة أمس الأول تعرض عدد من الجنود التابعين للواء التاسع مشاة مكنيكا بصعدة للاختطاف إثر قطاع قبلي في منطقة خمر فصيرة بمحافظة عمران.

وأفاد يوسف علي نصر ـ أحد الجنود الذين اختطفوا لساعات قبل الإفراج عنهم إأنه وزملائه التسعة الآخرين تعرضوا لقطاع قبلي من قبل مسلحين تابعين لشيخ قبلي في المنطقة اقتادوهم تحت قوة السلاح مع السيارة التي كانوا يستقلونها ويبرر الخاطفون إقدامهم على عملية الاختطاف بذريعة أن لديهم جنود في اللواء التاسع مشاة ينتمون لقبيلتهم ويطالبون بتفريغهم حتى يتسنى لهم استلام المرتبات دون الالتزام بالدوام- بحسب ما نقلته صحيفة أخبار اليوم.

هذا المبرر الذي يبدو أقبح من ذنب لم يكن كافيا?ٍ للإقدام على اختطاف جنود مسافرين إلى أهاليهم وأسرهم كما لم يعط تفسيرا?ٍ شافيا?ٍ لتحفظ الشيخ وجماعته على السيارة التي كان يستقلها الجنود التابعة للمساعد/ علي السفياني والتي لا زالت مختطفة حتى كتابة الخبر? إذ يرفض الشيخ وجماعته المسلحة الإفراج عنها رغم أنها خاصة بالسفياني لا تتبع الحكومة أو اللواء.

وتأتي عملية الاختطاف في منطقة خمر التي تتبع الشيخ/ حسين الأحمر قبليا?ٍ بعد أن كان الشيخ حسين قد أعلن عن إجراءات لمنع ظاهرة التقطعات والاعتداءات القبلية التي وصفها بأنها تسيء للقبيلة وتعد وصمة عار على القبائل?.

ويطالب الجنود المختطفون بسرعة الإفراج عن سيارة السفياني وإعادة اعتبارهم الذي سفك على يد شيخ قبلي ينتمي لخمر لا يرى من الآخرين سوى قطيع من الخرفان يسوقهم تحت سلطة البندقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com