أخبار اليمن

بالوثائق.. مشترك عمران يلتهم عشرات الملايين خلال الحملة الانتخابية الرئاسية

قالت مصادر مطلعه في محافظة عمران أن خلافات تنظيميه نشبت مؤخرا داخل أروقة حزبي الاشتراكي والناصري بالمحافظة.. مؤكدة أن هذه الخلافات اتسعت حدتها في الوقت الحالي على خلفية فساد مالي وتنظيمي ترافق خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع العام الجاري .

وكشفت وثائق رسمية مالية لمشترك عمران ان مبالغ مالية تصل إلى مايزيد عن خمسين مليون ريال هي اجمالي حصة المشترك في عمران اعتمدت من موازنة الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة التوافقي عبدربه منصور هادي قد تقاسمتها الاحزاب المنضوية في اطار المشترك باستثناء حزبي الحق والقوى الشعبية وحزب التجمع الوحدوي ,

وأفادت المصادر ان اتساع رقعة الخلافات التي تعصف بالحزبين جاءت على خلفية تسريب وثائق ثبت فيها تورط مسئولي الاشتراكي والناصري في المحافظة باختلاس المبالغ المخصصة لحزبيهما دون توزيعها على فروعها في المديريات والمراكز الانتخابية. وهو ما اثار حفيظة قياداتهما حول تفرد مسئولي الحزبين الاوائل باستلامها وعدم بيان مصير تلك المبالغ التي اتضح تورط المسئولين باختلاسها .

واضافت المصادر ان ضمن المخالفات المالية تواطئهما في جزء من مخصصات الحزبين لحزب الاصلاح الذي حاز على نسبة تصل الى اكثر من خمسين في المائة من اجمالي المخصص وبمقدار وصل الى ثلاثين مليون ريال ?مقابل تكتم الاصلاح على مجريات الصرف والتوزيع وتصفية المبالغ التي تؤكد الوثائق حصول سكرتير الاشتراكي “ناصر علي جميل ” على مبلغ خمسة مليون ريال مقابل حصة الحزب في ثلاث دوائر انتخابية فقط ? وضعف ذلك مقابل نصيب الحزب في بقية الدوائر .

وقال مصدر في الحزب ان المبلغ الموزع على الدوائر والمراكز لايتجاوز المليون ريال فيما البقية تم اختلاسها ناصر جميل الذي يخضع للتحقيق في امانة الحزب المركزية بعد ان وصل معارضوة الى الخروج بقرار يفيد بتجميدة من منصبة وتعيين مشرف من اعضاء الامانه العامة ليقوم بمهام السكرتير الاول حتى مؤتمر الحزب العام خلال العام الجاري .

من جهة اخرى أكد مصدر في قيادة الناصري تورط امين سر الحزب في عمران “عبدالرحمن الوادعي” الذي يشغل منصبي أمين عام مساعد في جامعة عمران ?ومسئولا ماليا في فرع اللجنة العليا للانتخابات بعمران ? تورطة باستلام اكثر من ستة ملايين ريال كحصة حزبه بينما لم يتم اعطاء الحزب وفروعه سوى مليون ريال وزعت على اقاربة ومؤيدين له ? وأستحوذ على الخمسة المليون المتبقية ? ويحري حاليا استجوابة والتحقيق معه بناء على طلب قيادة الفرع التي اتخذت قرار باعفائة من منصبة والتحقيق معه واسترداد المبلغ الذي بحوزته .

واشار المصدر الناصري الى تخوف قيادة الفرع من ما اسماها ” تواطىء بعض قيادات الامانة العامة مع الفساد الذي يمارسة الوادعي وتمرير ذلك كما حدث في مرات سابقة .

هذا ولايزال أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح المخلوس يبذل جهود وساطة بين محافظ عمران كهلان ابوشوارب وأمين سر حزب التنظيم الوحدوي الناصري عبد الرحمن الوادعي لأعادة الامور الى نصابها بعد أن نقض عبد الرحمن الوادعي الوعد الذي قطعه لمحافظ عمران ابوشوارب بتقديم استقالة من التنظيم الوحدوي الناصري ودخولة في حزب المؤتمر الشعبي العام بداية العام الماضي 2011م مقابل تعيينة في جامعة عمران من قبل المحافظ وهو ماحدى بالمحافظ الى اصدار قرار وتعيينة أمينا مساعدا بجامعة عمران الا أن الوادعي قدم استقالة خطية بالدخول في المؤتمر ولم يعلن عنها في كثير من الوسائل الاعلامية أضافة الى ان أحداث العام الماضي 2011م وأندلاع ثورة الشعب السلمية هي ماحالت دون ذلك .

وتشير المصادر الى أن محاولة الوادعي العدول عن قرار الأستقالة من حزبه نتيجة دخول حزبة الى جانب تكتل اللقاء المشترك في حكومة وفاق مع بقية الاحزاب وحصول التنظيم الناصري على حصة من الوزارات والمناصب القيادية وهي ماحالت دون تنفيذ قرار الاستقالة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com